مستوطنون يهود وجنود إسرائيليون يقتحمون ساحات المستجد الأقصى والمصلون يتصدون لها

مستوطنون يهود وجنود إسرائيليون يقتحمون ساحات المستجد الأقصى والمصلون يتصدون لها

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه18 يونيو 2017

أقدم عشرات من المستوطنين اليهود، برفقة عناصر من قوات الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، على اقتحام المسجد الأقصى الشريف، في مدينة القدس المحتلة، وانتشروا في ساحات الأقصى.

وقال عدد من شهود العيان، إن العشرات من أفراد الشرطة الإسرائيلية المدججين بالسلاح، انتشروا في ساحات المسجد الأقصى، في محيط المصلى القِبْلي، من أجل تقديم الدعم للمستوطنين اليهود لاقتحامه، حيث كان يوجد مصلون داخل المصلى القبلي ظلوا يرددون “الله أكبر”.

واضاف شهود العيان أن أفراد الشرطة الإسرائيلية لاحقوا المصلين وقاموا بإغلاق بوابات المصلى القبلي الخشبية، قبل أن يقوموا برش غاز الفلفل، على المصلين، الأمر الذي أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وأضاف شهود العيان أن أفراد الشرطة الإسرائيلية اعتدوا على المصلين، وقاموا باعتقال اثنين منهم على الأقل، وهما من جنسيتين غير فلسطينيتين.

وعادة كان يتم إغلاق المسجد الأقصى الشريف أمام الاقتحامات المتكررة من المستوطنين اليهود، خلال العشر أيام الأواخر من شهر رمضان المبارك، من أجل السماح لآلاف المسلمين من المصلين المعتكفين داخل المسجد الأقصى من أدية صلواتهم دون توتر.

فيما يعطى سماح قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين اليهود باقتحام ساحات المسجد الأقصى الشريف، وتقديم الدعم لهم، عزم الشرطة الإسرائيلية الاستمرار في سماح اقتحام المسجد الأقصى الشريف من قبل المستوطنين، خلال الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

يذكر أن عناصر الشرطة الإسرائيلية، منعت إدخال وجبات السحور للمصلين المعتكفين في الأقصى، قبل فجر اليوم بساعة، قبل أن يتم السماح بإدخالها.

من جهته، قال الشيخ عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى، إن أكثر من ثلاثمائة جندي من قوات الاحتلال الإسرائيلي برفقة مجموعات من المستوطنين، انتشروا في باحات المسجد الأقصى الشريف وأمام المصلى القبلي، في محاولة لاقتحام المسجد.

وأوضح مدير المسجد الأقصى، أنه تم الاعتداء على المرابطين والمصلين بالهراوات وغاز الفلفل، وأسفر الاعتداء عن إصابة 15 من المصلين والمرابطين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.