البحرية الأمريكية تعلن عن العثور عن البحارة المفقودين في حادث اصطدام المدمرة الأمريكية

البحرية الأمريكية تعلن عن العثور عن البحارة المفقودين في حادث اصطدام المدمرة الأمريكية

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه18 يونيو 2017

أعلن سلاح البحرية الأميركية عن عثورها على جثث بحارتها الذين فقدوا على خلفية اصطدام مدمرة أمريكية بسفينة شحن قرب السواحل اليابانية.

واصدرت البحرية الأمريكية، اليوم الأحد، بيانا أوضحت فيه أنه تم العثور على جثث بحارتها السبعة المفقودين داخل حجرات وأقسام، بالمدمرة المتضررة، غمرت بالمياه في أعقاب حادث الاصطدام.

وكان سبعة من البحارة الأميركيين الذين كانوا على متن المدمرة الأمريكية، قد فقدوا عقب حادث الاصطدام، السبت الماضي، والذي خلف وراءه في أضرار بالغة في الجانب الأيمن من المدمرة التابعة للبحرية الأمريكية “يو أس أس فيتزجيرالد”، والذي أدى إلى تسرب المياه إلى داخل أقسام منها، وخاصة في غرفة الإرسال ومنطقة الرسو.

وقال الأسطول السابع التابع للبحرية الأمريكية في بيانه، إن فرق البحث والإنقاذ نجحت في الدخول إلى الأقسام المتضررة من حادث الاصطدام، وتم تحديد مكان البحارة المفقودين، في مقصورات الرسو التي غمرتها المياه.

وأشار بيان الأسطول السابع الأمريكي، إلى أنه تم نقل البحارة الذين عثر عليهم إلى مستشفى يتبع سلاح البحرية الأميركية في مدينة يوكوسوكا من أجل تحديد هوياتهم.

من جانبها، أفادت عدد من وسائل الإعلام اليابانية، بعثور البحرية الأمريكية على سبع جثث للبحارة المفقودين، لكن بيان الأسطول السابع الأميركي لم يشر إلى عدد جثث البحارة التي تم العثور عليها، أو باقي اعداد المفقودين، جراء حادث الاصطدام الذي حدث السبت الماضي، والتي ما زالت عمليات التحقيق جارية من اجل تحديد أسبابه.

وكانت المدمرة الأمريكية “فيتزجيرالد” قد اصطدمت بسفينة شحن تجارية -يزيد حجمها عن ثلاثة أمثال حجم المدمرة الأمريكية- كانت ترفع علم الفلبين، على بعد نحو 56 ميلا بحريا (أي ما يوازي نحو 104 كيلومترا) جنوب غرب مدينة يوكوسوكا اليابانية، والتي تعتبر ممرا بحريا مزدحما بسفن الشحن على مقربة من مينائي يوكوهاما وطوكيو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.