الرئيس الأمريكي يصف نظام كوريا الشمالي بـ “الوحشي” في اعقاب وفاة امريكي كان محتجز لدبها

الرئيس الأمريكي يصف نظام كوريا الشمالي بـ “الوحشي” في اعقاب وفاة امريكي كان محتجز لدبها

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه21 يونيو 2017

قال دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، إن نظام كوريا الشمالية وحشي وأنه لا يحترم سيادة القانون،

وجاء تصريحات الرئيس الأمريكي في أعقاب وفاة طالب أميركي، كان محتجز لدى كوريا الشمالية، وأفرجت عنه وهو في حالة غيبوبة.

وأضاف الرئيس الأمريكي، إن وفاة الطالب “أوتو وارمبير”، عززت من عزم الإدارة الأمريكية على منع “وقوع مثل هذه المآسي ضد الأبرياء على أيدي أنظمة لا تحترم سيادة القانون ولا أبسط مبادئ الكرامة الإنسانية”.

وتابع الرئيس الأمريكي بقوله “حصل الكثير من الأمور الفظيعة، لكننا على الأقل أعدناه إلى منزله ليكون مع أهله”.

يذكر أنه تم الإعلان أمس الاثنين، عن وفاة الطالب الأمريكي وارمبير، في أعقاب إفراج سلطات كوريا الشمالية عنه. وأكد الأطباء معاناته من تلف شديد في أنسجة الدماغ، عند عودته من كوريا الشمالية إلى سينسيناتي، الواقعة بولاية أوهايو الأميركية.

وذكرت عائلة الطالب الأمريكي أنه “لم يكن قادرا على الكلام ولم يكن يبصر وكان عاجزا عن الاستجابة لتعليمات شفهية، كان يبدو غير مرتاح وكأنه قلق”.

وكانت بيونج يانج قد أفرجت عن الطالب الأميركي في الثالث عشر من شهر يونيو / حزيران الجاري، وقالت سلطات بيونج يانج أن الإفرج عن وارمبير، جاء “على أساس إنساني”، حيث كان في غيبوبة لمدة عام، بينما أكد عائلة الطالب الأمريكي تعرضه لمعاملة سيئة أدت إلى عدم التمكن من إسعافه.

من جانبه، أصدر ريكس تيلرسون، وزير الخارجية الأمريكي بيانا، حمل فيه نظام كوريا الشمالية، المسؤولية عن احتجاز الطالب الأمريكي، أوتو وارمبير، بطريقة غير عادلة، كما طالب بالإفراج عن ثلاثة أمريكيين ما زاو قيد الإعتقال لدى كوريا الشمالية.

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن الطالب الأمريكي كان قد دخل إلى كوريا الشمالية كسائح، خلال رحلته إلى هونج كونج للاشتراك في برنامج للدراسة، وأنه تم احتجازه خلال محاولة مغادرته للبلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.