أمير قطر يبعث برسالة خطية للرئيس الروسي حول العلاقات الثنائية وتطورات الأزمة الخليجية

أمير قطر يبعث برسالة خطية للرئيس الروسي حول العلاقات الثنائية وتطورات الأزمة الخليجية

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه22 يونيو 2017

نقلت شبكة الجزيرة الإخبارية نقلا عن مراسلها بالعاصمة الروسية موسكو، أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بعث برسالة خطية إلى فلاديمير بوتين، رئيس روسيا.

وبحسب شبكة الجزيرة الإخبارية فإن رسالة الأمير القطري، تناولت العلاقات بين روسيا ودولة قطر، بالإضافة إلى آخر التطورات في الأزمة التي اندلعت بين دولة قطر وبعض الدول الخليجية.

وقد قام فهد بن محمد العطية، سفير دولة قطر لدى موسكو، بتسليم رسالة الأمير القطري، إلى سيرغي لافروف، وزير خارجية روسيا.

وكان وزير الخارجية الروسي، قد أكد في العاشر من شهر يونيو / حزيران، على تواصل الاتصالات الروسية مع جميع الأطراف المعنية بالأزمة التي نشبت بين بعض الدول الخليجية ودولة قطر، مشيرا إلى استعداد روسيا لمد يد العون من أجل إيجاد مخرج للأزمة الخليجية.

كما أوضح وزير الخارجية الروسي، خلال استقباله لوزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في العاصمة الروسية، دهم بلاده لإيجاد حل للخلافات عن طريق نهج الحوار على طاولة التفاوض، على أساس الاحترام المتبادل.

يذكر أن كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر، أصدروا بيانات منفصلة ومتزامنة في الخامس من شهر يونيو / حزيران الجاري بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر.

وأعطت تلك الدول مهلة 48 ساعة للبعثات الدبلوماسية مغادرة البلاد، وأربعة عشر يوما للمواطنين القطريين للمغادرة.

كما فرضت تلك الدول حصارا على دولة قطر، بغلق المجال الجوي والبحري والمنافذ البرية أمام الدوحة.

وأرجعت تلك الدول قراراتها، ردا على التمويل والدعم القطري للإرهاب والتنظيمات الإرهابية.

كما أعدت تلك الدول قائمة للإرهاب، أدرجت عددا من المؤسسات الخيرية القطرية، وعدد من الشخصيات أبرزهم، الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.