وكالة رويترز للأنباء تكشف المسؤول عن تسريب قائمة المطالب الخليجية من قطر

وكالة رويترز للأنباء تكشف المسؤول عن تسريب قائمة المطالب الخليجية من قطر

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه23 يونيو 2017

كشفت وكالة رويترز للأنباء، المسؤول عن تسريب وثيقة المطالب التي قدمتها كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر ومملكة البحرين، إلى دولة قطر، لإنهاء الحصار المفروض على قطر، منذ اندلاع الأزمة الخليجية، في الخامس من شهر يونيو / حزيران الجاري.

وقالت وكالة رويترز للأنباء، أن من كشف لها عن وثيقة مطالب الدول الأربع من الجانب القطري، هو أحد المسؤولين في تلك الدول الأربع، بينما رفضت وكالة رويترز الكشف عن هوية هذا المسؤول.

وأبرزت وكالة رويترز للأنباء مطلبين من ضمن قائمة المطالب السعودية الإماراتية البحرينية المصرية، حيث نشرت في صدر تقريرها عن قائمة المطالب هذه، ملف إغلاق شبكة الجزيرة الإخبارية، وخفض التمثيل الدبلوماسي القطري مع دولة إيران.

يذكر أن أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، قد ألمح في إحدى تغريداته على مواقع التواصل الاجتماعي، مسؤولية السلطات القطرية عن تسريب وثيقة قائمة المطالب التي تقدمت بها بلاده مع السعودية ومصر والبحرين من الجانب القطري.

بالمقابل، كتب أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، تغريدة ردا على تلميحات وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، وجه فيها أصابع الاتهام إلى قناة العربية والدول التي تفرض حصارا على قطر بالوقوف وراء تسريب تلك الوثيقة، مضيفا أن قام قبل ذلك بفبركة بيان الأمير القطري، الشيخ تميم بن حمد، عبر اختراق وكالة الأنباء الرسمية القطرية، ليس عاجزا عن تسريب قائمة المطالب لوكالات الأنباء.

وكان علي بن فطيس المري، النائب العام القطري، قد كشف عن امتلاك الحكومة القطرية لمعلومات وأدلة، على وقوف الدول التي تفرض حصارا على قطر بالمشاركة في عملية اختراق وكالة الأنباء الرسمية القطرية، مشيرا إلى أن السلطات القطرية الآن تعمل على تأكيد هذه الأدلة والمعلومات المؤكدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.