منظمة الصحة العالمية تكشف عن ارتفاع أعداد الوفاة جراء الإصابة بوباء الكوليرا المنتشر في اليمن

منظمة الصحة العالمية تكشف عن ارتفاع أعداد الوفاة جراء الإصابة بوباء الكوليرا المنتشر في اليمن

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه24 يونيو 2017

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، عن ارتفاع حالات الوفاة جراء الإصابة بوباء الكوليرا، منذ السابع والعشرين من شهر أبريل / نيسان الماضي إلى 1310 شخص.

وقالت مكتب منظمة الصحة العالمية في اليمن، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن عدد الحالات المشتبه في إصابتها بمرض الكوليرا، في الأراضي اليمينة وصلت إلى أكثر من مئتي ألف خالة، فضلا عن سقوط نحو 1310 حالة وفاة جراء إصابتهم بمرض الكوليرا.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد نشرت إحصائية، أمس الجمعة، عن أعداد القتلى جراء الإصابة بمرض الكوليرا، حيث كانت تشير الإحصائية أمس إلى سقوط 1256 حالة وفاة، وبذلك ارتفعت أعداد الوفيات جراء الإصابة بالمرض بنحو 54 حالة.

ووفق إحصائيات سابقة لمنظمة الصحة العالمية، فإن محافظة حجة، الواقعة شمالي غرب اليمن، تتصدر قائمة المحافظات اليمنية، في أعداد الوفيات جراء الإصابة بمرض الكوليرا، تليها محافظة إب الواقعة وسط اليمن، ثم محافظة الحديدة، ويتوزع باقي أعداد حالات الوفاة علة بقية المحافظات اليمنية.

يذكر أن مرض الكوليرا، يسبب حالة من الإسهال الحاد للشخص المريض، مما يؤدي إلى إصابته بالجفاف، ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة خلال ساعات، حال عدم خضوع المريض للعلاج.

ويتعرض صغار السن الذين يعانون من حالات سوء التغذية وأعمارهم تقل عن خمس سنوات؛ لخطر الإصابة بمرض الكوليرا بشكل خاص.

وتتسب الحرب الدائرة في اليمن بين الجيش الوطني اليمني المدعوم من المقاومة الشعبية اليمنية، وبمساندة من قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية من جهة، وبين مقاتلي الحوثي، والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع، علي عبد اله صالح، من جهة أخرى، في ازدياد صعوبة مواجهة وباء الكوليرا المنتشر في الأراضي اليمنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.