نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي يتضامنون مع قطر عبر وسم #غزة_تحت_القصف

نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي يتضامنون مع قطر عبر وسم #غزة_تحت_القصف

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه27 يونيو 2017

تضامن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من الفلسطينيين والعرب، مع قطاع غزة المحاصر، جراء التصعيد العسكري من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ الصباح الباكر، وبالتزامن مع الغارات الجوية التي شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، سارع الناشطون بإطلاق وسم #غزة_تحت_القصف.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت فجر اليوم الثلاثاء، عدد من الغارات الجوية على مواقع تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وأسفرت الغارات عن وقوع خسائر مادية فقط، وأتى هذا التصعيد الإسرائيلي عقب ساعات من المزاعم التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي حول سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من داخل قطاع غزة وسقطت في النقب الغربي.

ويتشارك المثقفون ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي التغريدات على وسم #غزة_تحت_القصف، الأمر الذي جعله يتصدر قائمة التغريد والمشاركات في مواقع التواصل الاجتماعي منذ الصباح.

واستنكر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خلاله هذا العدوان الإسرائيلي “الغاشم الجبان” بحق أهل قطاع غزة، خاصة في ظل احتفالات أبناء قطاع غزة بثالث أيام عيد الفطر المبارك، مما يعتبره الكثيرين تحد لمشاعر المسلمين حول أرجاء العالم.

وألقى كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي باللوم على بعض الدول الخليجية ومصر، في الهجوم الذي يتعرض له قطاع غزة، محملين إياهم المسؤولية عن قيام الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ هذه الغارات.

وأرجع رواد مواقع التواصل الاجتماعي مسؤولية بعض الدول الخليجية ومصر عن التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، لتصنيفهم حركة المقاومة الإسلامية حماس، التي تعتبر رأس المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، كمنظمة إرهابية، فضلا عن الإتهامات التي وجهوها لدولة قطر بدعم حركة حماس.

فكتبت إحدى الناشطات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وتدعى مي “قطر معكم… ثلاث دول خليجيه مسؤولين عن اللي يصير الحين في #غزه وقطر ليست منهم…بل حاصرونا لأننا ندافع عنكم #غزة_تحت_القصف”.

وبالمقابل قلل بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، من خطورة التصعيد العسكري الإسرائيلي بحق قطاع غزة، معتبرين هذا الهجوم زوبعة في فنجان، وهو عبارة عن عرض لقوة الاحتلال الإسرائيلي، في زمن إرساء سياسات جديدة في الوطن العربي، تخدم تحالفات وتكتلات على حساب القضية الفلسطينية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.