وزارة داخلية حماس تقيم منطقة عازلة على حدود قطاع غزة مع مصر

وزارة داخلية حماس تقيم منطقة عازلة على حدود قطاع غزة مع مصر

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه28 يونيو 2017

كشفت وزارة الداخلية في قطاع غزة المحاصر، والتابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، عن شروعها في إنشاء منطقة عازلة أمنية، على حدود قطاع غزة مع مصر بعمق يصل إلى 100 متر، في إطار إجراءات أمنية تهدف إلى ضبط حدود قطاع غزة الجنوبية.

وقالت وزارة داخلية قطاع غزة، في بيان صحفي، لها إن هذه الإجراءات تأتي “ضمن خطة لزيادة الضبط والسيطرة وتعزيز الحالة الأمنية على الحدود الجنوبية للقطاع”.

وبحسب بيان وزارة الداخلية فإنه “تشمل المرحلة الأولى من الإجراءات تعبيد وتسوية الطريق على الشريط الحدودي الجنوبي بطول 12 كلم، إلى جانب نشر منظومة مراقبة بالكاميرات وأبراج مراقبة، فضلا عن تركيب شبكة إنارة كاملة على طول الحدود”.

ونقل بيان داخلية قطاع غزة، عن اللواء توفيق أبو نعيم، وكيل وزارة الداخلية في القطاع، قوله إن هذه الخطة تأتي في لإطار نتائج زيارة الوفد الأمني الأخيرة لجمهورية مصر العربية، والتفاهمات التي تم التوصل إليها في هذا السياق خلال الشهر الجاري.

وأكد وكيل وزارة الداخلية الفلسطينية أن الإجراءات “مستمرة من أجل تحقيق السيطرة التامة على الحدود الجنوبية ومنع التسلل والتهريب بشكل كامل”.

ووجه وكيل وزارة الداخلية الفلسطينية في القطاع، رسالة طمأنة للسلطات المصرية بأن الأمن القومي لجمهورية مصر العربية، هو أمن قومي لفلسطين، وأنه “لا يمكن أن نسمح بأي تهديد للحالة الأمنية المستقرة على الحدود الجنوبية”.

وكان وفد من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، برئاسة يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة، ويضم توفيق أبو نعيم، وكيل وزارة الداخلية في قطاع غزة، في عضويته، قد قام بزيارة لجمهورية مصر العربية، بداية شهر يونيو / حزيران الجاري، واستمرت الزيارة لمدة تسعة أيام، أجريت خلالها مباحثات حول آليات ضبط المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.