لقاء الجمعة بين ترامب والإستخبارات الأمريكية بسبب القرصنة الروسية

لقاء الجمعة بين ترامب والإستخبارات الأمريكية بسبب القرصنة الروسية

عمر الديبه
2017-01-07T22:41:01+03:00
اخبار عالمية
عمر الديبه6 يناير 2017

أعلن جوش إرنست المتحدث باسم البيت الأبيض عن عقد إلقاء الجمعة بين ترامب والإستخبارات الأمريكية بسبب القرصنة الروسية، حيث ستقوم أجهزة الإستخبارات الأمريكية باطلاع ترامب على نسخة من التقرير السري الذي أعدته الإستخبارات الأمريكية حول تقييم الدور الروسي في أعمال الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها الولايات المتحدة الأمريكية، إبان فترة الحملات الإنتخابية لإنتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأضاف إرنست أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما قد اطلع على هذا التقرير السري أمس الخميس.

وأشار إرنست أن وكالات الإستخبارات الأمريكية على قد كبير من الثقة، مما يعطي مؤشرا على درجة الثقة في الإستنتاجات التي تصدرها.

وصرح إرنست أن الولايات المتحدة الأمريكية تأخذ الإختراقات الإلكترونية الروسية للمؤسسات والشخصيات الأمريكية على محمل الجد.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أعلن عن قيامه بالإضافة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتوجيه تحذيرات مباشرة إلى روسيا قبل الإنتخابات الرئاسية الأمريكية التي عقدت في نوفمبر / تشرين الثاني من العام المنصرم بعدم التدخل في عملية الإقتراع، مشيرا إلى عدم قيان الولايات المتحدة الأمريكية بإعلان هذه التحذيرات تخوفا من تأثيرها على نتيجة الإنتخابات الرئاسية.

وجاءت هذه الخطوة من قبل الإستخبارات الأمريكية لإطلاع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته والرئيس الأمريكي المنتخب عقب جلسة الإستماع التي عقدتها لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي أمس الخميس.

وقال جيمس كلابر مدير الإستخبارات الوطنية الأمريكية و مايكل روجرز قائد القيادة الإلكترونية للولايات المتحدة في بيان مشترك بمجلس الشيوخ الأمريكي للجنة الخدمات المسلحة أن كبار المسؤولين الروس هم فقط من كان بإمكانهم السماح بسرقة البيانات المتعلقة بإنتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة.

وأضاف كلابر إن أعمال القرصنة لم تتمكن من تغيير نتائج فرز الأصوات، لكن يصعب على جهاز الاستخبارات الأمريكية تقييم حجم التأثير الناتج عن المعلومات المسربة على آراء ومواقف الناخبين الأمريكيين.

من جانبه، شدد جون ماكين السناتور الجمهوري عن ولاية أريزونا على دور روسيا في تنفيذ أعمال القرصنة الإلكترونية، ووجه ماكين توبيخا للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على حثه للشعب الأمريكي لترك قضية قرصنة موسكو، وأضاف ماكين أنه يجب على كل أمريكي الشعور بالقلق من الهجمات الروسية.

وأشار ماكين إلى هدف استعراض قضية أعمال القرصنة الإلكترونية الروسية في مجلس الشيوخ هو عدم التشكيك في نتائج الإنتخابات الرئاسية الأخيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.