نقل مرشد الإخوان السابق لمستشفى القصر العيني

نقل مرشد الإخوان السابق لمستشفى القصر العيني

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه7 يناير 2017

قامت السلطات المصرية اليوم الجمعة بنقل محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين من سجن طرة إلى مستشفى القصر العيني، نظرا لتدهور الحالة الصحية لعاكف صاحب ال88 عاما، وذلك حسبما أعلنت عائلة عاكف ومصادر حقوقية.

وذكرت علياء عاكف ابنة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين من خلال تدوينة لها على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أن السلطات المصرية نقلت والدها ليلا لمستشفى القصر العيني، وأن والدها متواجد الآن بعنبر المعتقلين بالمستشفى، وهو بحالة صحية متدهورة، وأشارت إلى منع السلطات المصرية لهم بالزيارة للإطمئنان على صحة عاكف.

كما أصدرت منظمة التنسيقية المصرية للحقوق والحريات بيانا تؤكد فيه قيام السلطات المصرية صباح اليوم بنقل محمد مهدي عاكف إلى المستشفى صباح الجمعة، ونوه البيان إلى معاناة عاكف من أمراض عديدة، وأشار التقرير إلى أن محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان هو أكبر معتقل سياسي في السجون المصرية، بحسب البيان الصادر عن المنظمة.

يذكر ان محمد مهدي عاكف انضم لكتائب الإخوان المسلمين في حرب فلسطين ومشاركته في العمليات المسلحة ضد الأنجليز في منطقة قناة السويس في أربعينيات القرن الماضي.

ومضى عاكف نحو عشرين عاما بالسجون المصرية أثناء فترة حكم الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر،  وخرج عاكف من السجن أثناء فترة حكم الرئيس المصري الراحل أنور السادات عام 1974، كما تم سجن عاكف مرة أخرى أثناء حكم الرئيس المعزول محمد حسني مبارك عام 1996 وقضى عاكف أثناء سجنه للمرة الثانية ثلاث سنوات.

وسجن عاكف مرة أخرى بعد الإنقلاب العسكري على الرئيس المدني المنتخب محمد مرسي عام 2013 بتهمة إهانة القضاء.

وعلى الرغم من تبرئة عاكف من تهمة إهانة القضاء إلا أنه ما زال حبيس السجون المصرية على ذمة قضايا أخرى تتعلق بقتل متظاهرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.