الجيش الوطني اليمني يسيطر على مناطق جديدة مطلة على باب المندب

الجيش الوطني اليمني يسيطر على مناطق جديدة مطلة على باب المندب

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه7 يناير 2017

ذكرت شبكة الجزيرة الإخبارية اليوم السبت أن الجيش الوطني اليمني يسيطر على مناطق جديدة مطلة على باب المندب، ونقلت الجزيرة اليوم على لسان مراسلها هناك أنباء عن سيطرة الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية اليمنية على مواقع مهمة في منطقة ذوباب المطلة على باب المندب، كذلك سيطر الجيش الوطني اليميني عن مواقع جديدة بمحافظة صعدة الواقعة شمال العاصمة اليمنية.

وذكرت مصادر عسكرية بالجيش الوطني اليمني أن قوات الجيش نجحت اليوم السبت في السيطرة على مناطق ذوباب وجبال العمري والمنصورة بمساعدة طيران التحالف العربي.

وأضافت المصادر أن الإشتباكات بين قوات الجيش الوطني اليمني والمقاونة الشعبية من جهة وبين ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع علي عبد الله صالح ما زالت تجري على أشدها، واشارت المصادر إلى تهاوي صفوف وتحصينات الحوثيين وقوات المخلوع صالح، مع تقدم مستمر لقوات الجيش اليمني في هذه المنطقة الإستراتيجية.

يذكر أن التحالف العربي والجيش الوطني اليمني أجريا استعدادات على مدى شهرين ماضيين لشن حملة عسكرية للسيطرة على الشريط الساحلي لباب المندب والممتد من غرب مدينة عدن حتى مدينتي المخا والوازعية الواقعتين غرب مدينة تعز.

كما تمكنت قوات الجيش اليمني المدعومة من المقاومة الشعبية اليمنية من استعادة جبلي الحصن والعويد الواقعتين غرب تعز بمنطقة العبدلة.

وأعلنت مصادر بالجيش الوطني اليمني سقوط نحو 17 قتيلا من الحوثيين وإصابة العشرات جراء الإشتباكات مع الجيش الوطني اليمني وعناصر المقاومة الشعبية اليمنية.

وصرح هادي طرشان الوائلي محافظ صعدة، والتي تعتبر المعقل الرئيسي للحوثيين أن قوات الجيش الوطني اليمني ولواء المحضار التابع للمقاومة الشعبية اليمنية نجحت أمس الجمعة في التقدم إلى ما بعد مديرية البقع الواقعة على الحدود اليمنية السعودية.

وأضاف الوائلي إلى قيام قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية اليمنية بالسيطرة على الخط الرابط بين محافظتي صعدة والجوف، عقب إشتباكات مع عناصر الحوثي وقوات المخلوع علي عبدالله صالح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.