حركة المقاومة الإسلامية حماس تدعو لانتفاضة ضد القرار الأمريكي المرتقب بنقل سفارتها إلى القدس

2017-12-02T18:25:08+03:00
2017-12-03T00:48:36+03:00
اخبار عربية
عمر الديبه2 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
حركة المقاومة الإسلامية حماس تدعو لانتفاضة ضد القرار الأمريكي المرتقب بنقل سفارتها إلى القدس

وجهت حركة المقاومة الإسلامية حماس ، اليوم السبت، تحذيرا لدونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، من اعترافه بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، داعية إلى اندلاع انتفاضة جديدة لنصرة القدس، وسط ترقب لصدور قرار أمريكي حول نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس بيانا، حذرت خلاله من الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ودعت حركة حماس الفلسطينيين لتضافر جهودهم والوقوف والانتفاضة ضد هذه المؤامرة.

وأوضح بيان حركة حماس، أنها تحذر الإدارة الأمريكية من الإقدام على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في ظل الأخبار المتداولة عن عزم الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة أبدية وموحدة لإسرائيل.

وأضافت حركة حماس أن صدور مثل هذا القرار، يعد اعتداء أمريكيا صارخا تجاه مدينة القدس، ومنح الكيان الصهيوني الشرعية على مدينة القدس.

واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية أن مثل هذا القرار بعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي، والذي يعد مدينة القدي أرضا محتلة.

وأكدت حركة حماس على أن صدور مثل هذا القرار لن يغير من طبيعة مدينة القدس كمدينة فلسطينية عربية إسلامية.

وطالبت حركة حماس الدول الإسلامية والعربية على مستوييها الرسمي والشعبي الاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه مدينة القدس، والوقوف ضد صدور مثل هذا القرار بشتى السبل.

يذكر أن مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد صرح في وقت سابق أن الرئيس الأمريكي يفكر باتخاذ قرار بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، مشيرا إلى إمكانية صدور هذا القرار الإثنين المقبل، الموافق الرابع من شهر ديسمبر / كانون الأول الجاري.

وكان الكونجرس الأمريكي قد أصدر قرارا عام 1995 ينص على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

كما تضمن هذا القرار بندا يسمح للرئيس الأمريكي بتأجيل نقل السفارة الأمريكية ستة أشهر، إذا كان هذا التأجيل يهدف للحفاظ على مصالح الأمن القومي الأمريكي.

واعتاد الرؤساء الأمريكيين منذ صدور هذا القرار على التوقيع على قرار لتأجيل نقل السفارة الأمريكية مرتين سنويا، وهو الأمر ذاته الذي قام به الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، منذ توليه الرئاسة الأمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.