نداءات لمنظمات إنسانية لإنقاذ اللاجئين عبر المتوسط

نداءات لمنظمات إنسانية لإنقاذ اللاجئين عبر المتوسط

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه7 يناير 2017

أصدرت منظمة “:أس أو أس المتوسط” غير الحكومية تحذيرا اليوم السبت عن استمرار وصول اللاجئين إلى أوروبا عبر البحر رغم الأجواء قاسية البرودة، وجاء هذا التحذير رغم إعلان المنظمة الدولية للهجرة عن إنخفاض أعداد اللاجئين القادمين إلى أوروبا عبر البحر العام الماضي.

وقالت صوفي بو المديرة العامة للمنظمة خلال ندوة صحفية اليوم، أن هناك حاجة ملحة للتدخل في البحر الأبيض المتوسط، لوجود مئات الحالات من المهاجرين لعبور المتوسط من ليبيا إلى أوروبا، على الرغم من شدة برودة الأجواء، وأشارت صوفي بو إلى قيام منظمتها بإنقاذ نحو 375 شخصا منذ بداية العام الحالي.

وناشدت صوفي بو التدخل الدولى ودعم العمليات الإنسانية لمنع حدوث مآسي أخرى، حيث قتل أكثر من خمسة آلاف لاجئ العام الماضي أثناء محاولاتهم عبور المتوسط للقدوم إلى اوروبا.

يذكر أن منظمة أس أو أس تستأجر سفينة أكواريوس للقيام بإنقاذ اللاجئين في البحر، كما تقوم المنظمة الكتالونية غير الحكومية برو أكتيفا بمساعدتها باستخدام سفينة اصغر، وتناشد المنظمتان الدول الأوروبية لتقديم الدعم لهما لمواصلة عمليات إنقاذ اللاجئين.

وفي سياق متصل، رفضت المفوضية الأوروبية أمس الجمعة، اقتراحا مقدما من هانز بيتر دوسكوتسيل وزير الدفاع النمساوي، حيث قدم دوسكوتسيل مقترحا بحظر ملء طلبات اللجوء إلى دول أوروبا على الأراضي الأوروبية، واشارت المفوضية الأوروبية أنها لا تعتزم إنشاء مراكز خارج دول الإتحاد الأوروبي لاستقبال طلبات اللجوء.

من جهة أخرى، أعلنت الشرطة البلغارية أمس الجمعة عن عثورها على جثتين لشخصين يحملان الجنسية العراقية في جبل سترانجا، ووجد قرويين بلغاريين هاتين الجثتين متجمدتين في إحدى الغابات، على الحدود التركية البلغارية، أثناء محاولتهما للعبور إلى اوروبا عبر بلغاريا من خلال منطقة في الغابات لا تحتوي على أسلاك شائكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.