ترامب يغير رأيه حول أعمال القرصنة الإلكترونية الروسية

ترامب يغير رأيه حول أعمال القرصنة الإلكترونية الروسية

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه7 يناير 2017

أعلن مايك بنيس نائب الرئيس الأمريكي الجديد أن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب سيتخذ عدة إجراءات قاسية لمنع تعرض الولايات المتحدة الأمريكية لهجمات إلكترونية في المستقبل.

وجاء تصريح بنيس عقب إطلاع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على تقرير سري للإستخبارات الأمريكية حول الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها الولايات المتحدة الأمريكية خلال إنتخابات الرئاسة الأمريكية آواخر العام الماضي.

وطالب المشرعون الأمريكيون في مجلس الكونجرس الأمريكي برد قاس تجاه روسيا لوقف هجماتها الإلكترونية ضد الولايات المتحدة الأمريكية.

وتضمن تقرير الإستخبارات الأمريكية الإسترانيجية التي اتبعتها روسيا للقيام بتلك الهجمات الإلكترونية، حيث استخدمت روسيا مجموعة من العمليات الإستخباراتية، والتي كثفت أنشطتها أثناء تقدم المرشحة الديمقراطية لإنتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون لإستطلاعات الرأي، واضاف التقرير قيام القنوات الروسية بنشر أخبارا ملفقة عن هيلاري كلينتون، وقرصنوا المواقع الإلكترونية للديمقراطيين وبث أخبار كاذبة عن كلينتون، بهدف ترجيح كفة ترامب في إنتخابات الرئاسة الأمريكية، حيث تعتبره روسيا شريكا جيدا في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية.

يذكر أن جوش إرنست المتحدث باسم البيت الأبيض قد أعلن أمس الجمعة عن عقد لقاء بين ترامب والإستخبارات الأمريكية بسبب القرصنة الروسية، حيث ستقوم أجهزة الإستخبارات الأمريكية باطلاع ترامب على نسخة من التقرير السري الذي أعدته الإستخبارات الأمريكية حول تقييم الدور الروسي في أعمال الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها الولايات المتحدة الأمريكية، إبان فترة الحملات الإنتخابية لإنتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأضاف إرنست أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما قد اطلع على هذا التقرير السري أمس الخميس.

وأشار إرنست أن وكالات الإستخبارات الأمريكية على قد كبير من الثقة، مما يعطي مؤشرا على درجة الثقة في الإستنتاجات التي تصدرها.

وصرح إرنست أن الولايات المتحدة الأمريكية تأخذ الإختراقات الإلكترونية الروسية للمؤسسات والشخصيات الأمريكية على محمل الجد.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أعلن عن قيامه بالإضافة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتوجيه تحذيرات مباشرة إلى روسيا قبل الإنتخابات الرئاسية الأمريكية التي عقدت في نوفمبر / تشرين الثاني من العام المنصرم بعدم التدخل في عملية الإقتراع، مشيرا إلى عدم قيان الولايات المتحدة الأمريكية بإعلان هذه التحذيرات تخوفا من تأثيرها على نتيجة الإنتخابات الرئاسية.

وجاءت هذه الخطوة من قبل الإستخبارات الأمريكية لإطلاع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته والرئيس الأمريكي المنتخب عقب جلسة الإستماع التي عقدتها لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي أمس الخميس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.