قطر تتوقع النمو والتقدم رغم المقاطعة العربية لها

سارة أحمد
2017-12-05T23:24:27+03:00
اخبار الاقتصاد
سارة أحمد5 ديسمبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 11:24 مساءً
قطر تتوقع النمو والتقدم رغم المقاطعة العربية لها

بعد الاحداث الاخيرة التي شهدتها الساحة العربية فيما يخص الموقع العربي والموقف القطري وبعد المقاطعة التي اعلنتها بعض الدول العربية لدولة قطر وعلى رأسهم مصر والامارات والمملكة العربية السعودية وعدد اخر من الدول العربية توقع البعض ان تعاني قطر من هذه الازمة .

الا انه مؤخرا قام وزير المالية القطري شريف العمادي بالتصريح ببعض التصريحات التي اوضحت الوضع الاقتصادي القطري وتأثير الازمة الاخيرة على اقتصاد المملكة القطرية حيث قام الوزير القطري بالتحدث عن اخر التطورات الاقتصادية في بعض المجالات والتوقعات المنتظرة .

حيث قال العمادي ان التوقعات المبدئية الخاصة بالاقتصاد القطري في العام المقبل انه سيكون هناك نمو اقتصادي بنحو 3% خاصة وانه قد صرح بانه من المنتظر ان يتم انشاء ما يقرب من 52 مصنع جديد في العام المقبل في مختلف المجالات وهو الامر الذي سيعود على الاقتصاد باثر جيد.

كما اكد العمادي ان بلاده ستستطيع خلال الشهور القليلة القادمة بالاكتفاء ذاتيا من الالبان بنسبة 100% واوضح ان هذا سيتم حسب ما هو متوقع خلال 7 اشهر تقريبا حتى انه قد حدد تاريخ 4 يونيو القادم لتحقيق هذا الامر وهو الامر الذي سيساعد على زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتقليل الاستيراد.

كما اوضح ايضا ان هناك العديد من الخطط المتعلقة بفتح عدد من الاسواق والمناطق الحرة التنافسية التي تهدف الى خلق مناخ تجاري واقتصادي في دولة قطر الامر الذي من شأنه ان يضيف الى الاقتصاد القطري بشكل كبير ويجعل لها مكانة مختلفة على الخريطة الاقتصادية .

الجدير بالذكر ان هذه التصريحات جائت على هامش مؤتمر Euromoney المنعقد في الدوحة الذي يقوم ببحث التحديات والصعوبات التي تواجه قطاع الاستثمارات الدولية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.