الأسد مستعد لطرح كل شئ للتفاوض في محادثات الأستانا

الأسد مستعد لطرح كل شئ للتفاوض في محادثات الأستانا

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه9 يناير 2017

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في سوريا أن رئيس النظام السوري بشار الأسد مستعد لطرح كل شئ للتفاوض في محادثات الأستانا، ولكنه تساءل عن أي من المعرضة التي ستكون حاضرة في محادثات الأستانا، وهل لهذه المعارضة قواعد من الشعب السوري.

وجاءت تصريحات الأسد خلال حديثه لصحفيين فرنسيين، حيث أكد رئيس النظام السوري استعداده للتفاوض حول كل الأمور، بحسب ما أعلنته وسائل إعلام سورية رسمية اليوم الإثنين.

وقالت وسائل الإعلام السورية، أن بشار الأسد تساءل عن المعارضة التي ستحضر محادثات الأستانا، هل هي معارضة سورية حقيقية وهل لها قواعد في الشارع السوري.

وأشار الأسد في حديثه للصحفيين الفرنسيين إلى أزمة المياه التي تعانيها العاصمةالسورية دمشق، حيث قال رئيس النظام السوري أن الإرهابيين يحتلون مصدر المياه الرئيسي للعاصمة السورية دمشق، وأنه يجب على الجيش السوري  تحرير هذه المنطقة، على حد وصفه.

الجدير بالذكر، أن نبع عين الفيجة بوادي بردى هو المصدر الرئيسي للمياه في دمشق، وتسبب قصف لنبع المياه في خروجه عن الخدمة وتوقف محطة المياه الرئيسية بدمشق عن العمل، فيما تبادل النظام السوري والمعارضة السورية المسلحة الإتهامات حول منفذ هذا القصف الذي استهدف منبع عين الفيجة.

وكانت منطق وادي بردي قد شهدت خلال اليومين الماضيين هدوء حذر، بعد توقف القصف الجوي والمدفعى الذي يقوم به النظام السوري للمنطقة، بالتزامن مع محاولات حثيثة لمقاتلي ميليشيات حزب الله اللبناني لإقتحام المنطقة، مما مثل خرقا واضحا من قبل النظام السوري وحلفائه لاتفاق وقف إطلاق النار.

من جانبها، أعلنت المنظمات الإنسانية في وادي بردى في وقت سابق عن دعواتها لنشر مراقبين دوليين بالمنطقة لمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار، وأنها مستعدة للسماح للمراقبين الدوليين بالوصول لنبع عين الفيجة بوادي بردى وتحديد المسؤول عن استهدافه وقصفه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.