أتباع الصدر ينظمون مظاهرات ليلية بالعاصمة بغداد

أتباع الصدر ينظمون مظاهرات ليلية بالعاصمة بغداد

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه9 يناير 2017

أتباع الصدر ينظمون مظاهرات ليلية بالعاصمة بغداد ليلة الإثنين، حيث قام العشرات من أتباع مقتدى الصدر بتنظيم مظاهرات منددة بتردي الأوضاع الأمنية في بغداد وحدوث الكثير من أعمال التفجيرات في الآونة الأخيرة.

وذكر شهود عيان أن أتباع الصدر عازمون على الإعتصام في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد، وأنهم مستمرون في ذلك الاعتصام حتى تحقيق مطالبهم المتمثلة في محاسبة المسؤولين عن تردي الأوضاع الأمنية، وإحلال الأمن في البلاد.

من جانبها ذكرت مصادر في العاصمة العراقية بغداد، أن قوات عمليات بغداد قامت بوضع كتل خرسانية لإغلاق جسر الجمهورية وسط بغداد، مع غلق جميع الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير المزعع اعتصام المتظاهرين بها، وذلك عقب تجمع عشرات من أتباع التيار الصدري في الساحة.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية داعش قد أعلن مسؤوليته أمس الأحد عن تفجير استهدف مدينة الصدر العراقية، وأسفر الإنفجار عن مقتل 14 شخصا وإصابة نحو خمسين آخرين بجراح بحسب ما صرحت به مصادر أمنية عراقية.

وقالت المصادر الأمنية أنه تم استهداف سوق جميلة للمواد الغذائية والخضروات والفواكه بمدينة الصدر الواقعة شرق العاصمة العراقية بغداد، من خلال انتحاري قام بتفجير شاحنة مفخخة عند مدخل السوق، الذي غالبا ما يكون مكتظا بالباعة والمستهلكين في معظم الأوقات.

وأشارت المصادر الأمنية إلى حدوث دمار كبير نتيجة هذا الهجوم، فيما قامت الأجهزة الأمنية بإغلاق الطرق المؤدية إلى مكان الإنفجار تحسبا لوجود عمليات انتحارية أخرى، كما هرعت سيارات الإطفاء ةالإسعاف إلى مكان الهجوم.

كما قال العميد “سعد معن” المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد أن أحد الجنود لاحظ السيارة التي يقودها الانتحاري وقام بإطلاق النار عليه، ورد الانتحاري بتفجير السيارة التي يقودها وهو بدخلها.

بدورها، أعلنت وسائل إعلام أن الأنتحاري الذي كان يقود الشاحنة رفض الامتثال لأوامر أفراد الشرطة بالتوقف عند أحد بوابات السوق، مما اضطر أفراد الشرطة العراقية لإطلاق النار عليه، بعدها قام الانتحاري بتفجير السيارة التي يقودها.

وأضافت وسائل الإعلام أن سوق جميلة غالبا ما يكون مكتظا بالمواطنين، وأن المباني المتواجدة بهذا المكان قديمة ويسهل إنهيارها، وأن استهداف سوق جميلة باشاحنة المفخخة يهدف إلى وقوع أعداد كبيرة من القتلى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.