التحالف الدولي يدمر مقرا أمنيا لتنظيم الدولة غرب الموصل

التحالف الدولي يدمر مقرا أمنيا لتنظيم الدولة غرب الموصل

عمر الديبه
2017-01-09T15:33:57+03:00
اخبار عربية
عمر الديبه9 يناير 2017

أعلنت مصدر أمني عراقي عن قيام طائرات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية بتدمير مقرا للتنظيم غرب مدينة الموصل الواقعة في الشمال العراقي.

وأضاف الرائد فواز سعيد الكعبي، الضابط بقوات الشرطة الاتحادية العراقية في تصريح له لوكاالتحالف الدولي يدمر مقرا أمنيا لتنظيم الدولة غرب الموصللة الأناضول التركية للأخبار، أن طائرة حربية تابعة لقوات التحالف الدولي لمحاربة داعش، قامت في وقت متأخر من ليلة الإثنين، باستهداف منزل يقع في حي الزنجيلي غرب مدينة الموصل بثلاث غارات جوية.

وأشار الكعبي إلى قيام عناصر تنظيم الدولة باستخدام ذلك المنزل مقرا أمنيا له، وأن غارات التحالف أدت إلى تدمير المنزل بكامله وقتل كل من كانوا فيه.

وأوضح الكعبي أن القوات المسلحة العراقية تمكنت من استعادة معظم الأحياء الشرقية بمدينة الموصل، وأن عناصر تنظيم الدولة بات يتخذ جميع المقرات الخاصة به وبقادته في أحياء غرب المدينة.

من جهة أخرى، نجحت قوات الحشد الشعبي الشيعية المرافقة للقوات العراقية في العملية العسكرية لاستعادة مدينةالموصل من تنظيم الدولة اليوم في صد هجوم لعناصر تنظيم الدولة غرب مدينة الموصل، وقتل 10 من تلك العناصر.

وأصدر الحشد الشعبي بيانا أوضح فيه أن مجموعة من لواء 17 من قوات الحشد الشعبي، استطاعت قتل 10 عناصر من تنظيم داعش وتدمير عجلتين لهم، أثناء محاولة فاشلة لعناصر التنظيم لشن هجوم على منطقة تقاطع عداية الواقعة غربي الموصل.

الجدير بالذكر أن القوات العراقية مدعومة من الحشد الشعبي الشيعي والحشد العشائري وبمساعدة التحالف الدولي تقوم بعملية عسكرية بمدينة الموصل العراقية لإستعادتها من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية، واستطاع الجيش العراقي السيطرة على عشرات الأحياء في المدينة، ولا تزال عمليات عسكرية جارية لاستعادة باقي الأحياء.

وبالمقابل يقوم تنظيم الدولة بشن هجمات متفرقة في مختلف المحافظات العراقية من استهداف لتجمعات شيعيية ومقرات أمنية عراقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.