الجيش الوطني اليمني يستعيد معسكر العمري الإستراتيجي بتعز

الجيش الوطني اليمني يستعيد معسكر العمري الإستراتيجي بتعز

عمر الديبه
اخبار اليوماخبار عربية
عمر الديبه9 يناير 2017

الجيش الوطني اليمني يستعيد معسكر العمري الإستراتيجي بتعز من قبضة الحوثيين اليود الأحد، مع تواصل الإشتباكات بين قوات الجيش الوطني اليمني وعناصر المقاومة الشعبية اليمينة من جهة وبين ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح غرب محافظة تعز.

ونقلت شبكة الجزيرة الإخبارية عبر لسان مراسلتها باليمن هديل اليماني، أن طائرات التحالف العربي قدمت المساعدة لقوات الجيش اليمني في عملية السيطرة على معسكر العمري جنوب غرب تعز، ويعد معسكر العمري من أهم معسكرات ميليشيات الحوثي وعلي عبد الله صالح في المنطقة الجنوبية الغربية بالقرب من باب المندب.

كما أعلنت مصادر بالجيش الوطني اليمني، عن اشتباكات عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح غرب محافظة تعز بالقرب من مفرق مديرية الوازعية والبرح، مع احراز قوات الجيش اليمني لمزيد من التقديم والسيطرة في المنطقة.

وصرح اللواء الركن “خالد فاضل” قائد محور تعز بالجيش الوطني اليمني أن قوات الجيش اليمني تواصل تقدمها بالجبهة الغربية لمدينة تعز، في ظل مقاومة واشتباكات عنيفة مع عناصر الحوثي والمخلوع صالح، وتمكن الجيش اليمني من تحرير العديد من الأماكن والمواقع الإستراتيجية.

واضاف فاضل أن أهمية هذه المواقع الإستراتيجية التي تم السيطرة عليها، تكمن في قطع خطوط الإمداد التي تستخدمها ميليشيات الحوثي في تهريب السلاح، بالإضافة إلى أنها تمكن من إحكام السيطرة على ميليشيات الحوثي وإخراجها من المناطق المسيطرة عليها.

وكانت قوات الجيش الوطني اليمني نجحت أمس الأحد في استعادة السيطرة على تلتي عبد القوي والأخلود غرب تعز، كما قام الجيش اليمني باستعادة منطقة ذو باب المطلة على باب المندب.

الجدير بالذكر، أن ميليشيات الحوثي سيطرت أوائل العام المنصرم على مناطق مجاورة لمضيق باب المندب من بينها منطقة ذو باب الواقعة شمال باب المندب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.