البنتاجون ينجح في إطلاق سرب من الطائرات الصغيرة المسيرة

البنتاجون ينجح في إطلاق سرب من الطائرات الصغيرة المسيرة

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه10 يناير 2017

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن نجاح البنتاجون في إطلاق سرب من الطائرات الصغيرة المسيرة، وأعلن مسؤولون بالينتاجون أن السرب كان يضم 103 طائرة مسيرة، وأن نجاح هذه التجربة قد تمكن وزارة الدفاع الأمريكية من استخدام هذا السلاح المتطور قريبا في وجه خصوم محتملين، حيث يتميز هذه السلاح الجديد بالإعتماد على الذكاء الإصطناعي.

ويأمل المخططون الإستراتيجيون العسكريون في استخدام الطائرات الصغيرة المسيرة حيث أن انتاجها غير مكلف، كما أنها قادرة بفضل أعدادها الكبيرة على التغلب على الأعداء.

وأصدرت وزارة الدفاع الأمريكية بيانا أمس الإثنين أعلنت فيه أن تجربة إطلاق سرب الطائرات جرت في أكتوبر / تشرين الأول بولاية كاليفورنيا، وشملت التجربة إطلاق 103 طائرة صغيرة يبلغ طولها 13 سنيمترا، وأنه تم إطلاق سرب الطائرات من ثلاث طائرات فانتوم اف / أيه 18.

من جانبه ذكر وليام روبر مدير مكتب القدرات الاستراتيجية لدي البنتاغون، أن الطائرات المسيرة الصغيرة والتي أطلق عليه اسم “برديكس” مبرمجة للتصرف كجسم جماعي لاتخاذ القرارات والتكيف مع بعضها البعض كما يفعل أسراب الطيور في الطبيعة.

وأوضح روبر أن طائرات البرديكس تتواصل مع بعضها البعض في السرب، وان السرب ليس له قائد مما يكمن انضمام طائرة جديدة للسرب والتكيف معه بسهولة.

يذكر أن طائرات برديكس صممها طلبة من كلية الهندسة التابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عام 2013، كما أن مكتب القدرات الإستراتيجية أنشأه وزير الدفاع الحالي اشتون كارتر عندما كان يشغل منصب نلئب وزير الدفاع الأمريكي عام 2012، ويعرف عن كارتر الأستاذ السابق بجامعة هارفارد بولعه بالتكنولوجيا.

ويقوم مكتب القدرات الإستراتيجية باستخدام الذكاء الاصطناعي والطائرات المسيرة في تصميم أسلحة جديدة، كما أن المكتب مكلف بشكل أساسي لتسريع اعتماد التطور التكنولوجي في مجال الدفاع والأسلحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.