أولى العلامات للإصابة بفيروس كورونا

أولى العلامات للإصابة بفيروس كورونا

ريم بركات
2024-02-17T23:16:14+03:00
طب وصحة
ريم بركات27 ديسمبر 2022

تمكنت دراسات علمية جديدة في جامعة هارفارد وكلية كينجز كوليدج في لندن من الوصول إلى علامة مبكرة تظهر في الجسم، وتعني عدوى الهالة قبل ظهور بقية أعراض وباء الهالة الجديدة وهذه العلامة المبكرة ووفقًا الدراسات الكبيرة التي أجراها الباحثون تفقد حاسة الشم مبكرًا تمامًا تسبق الأعراض المعروفة للفيروس مثل الحمى والسعال وضيق التنفس.

فقدان حاسة الشم يعني عدوى الإصابة بفيرس كورونا

وأضافت مراكز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة أن فقدان حاسة الشم هو عرض من أعراض وباء كورونا بعد أن أخبر بهذه العلامة حوالي 22% من المصابين، والباحثون في جامعة هارفارد وكلية كينجز كوليدج في أجرت لندن العديد من الأبحاث حول 65٪ تقريبًا من المصابين بالكورونا.

حيث شملت هذه الدراسة أكثر من 2.6 مليون شخص، حوالي 17٪ منهم أصيبوا بالفيروس التاجي، واستخدم الباحثون تطبيقًا رقميًا لتتبع الأعراض التي تظهر وطلب منهم الباحثون أن يسجلوا فيه الأعراض اليومية التي تظهر عليهم ومن بين هذه الأعراض فقدان حاسة الشم حاسة التذوق.

أضاف أحد الباحثين في هذه الدراسة، أندور تشان، أن أعراض الحمى ليست شائعة كما يعتقد الكثير من الناس، مضيفًا أنه قد فات الأوان لتظهر أنه قد يكون مصابًا بالفيروس التاجي، لكن أعراض الحمى تظهر متأخرة ، بينما تظهر الأعراض الأولى هي فقدان الإحساس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.