اعتماد الاجراءات الاحترازية في قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والمقاولات والصناعات

ريم بركات
اخبار عربية
ريم بركات29 مايو 2020آخر تحديث : الجمعة 29 مايو 2020 - 12:58 صباحًا
اعتماد الاجراءات الاحترازية في قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والمقاولات والصناعات

تعمل جميع الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية علي قدم وساق لتطبيق الخطة المتبعة تمهيداً للعودة للحياة الطبيعية بعد مواجهة فيروس كورونا المستجد.

لذلك اعتمدت وزارة الداخلية الإجراءات الاحترازية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا وذلك في جميع القطاعات العائدة للعمل مثل قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والمقاولات والصناعات والمساجد، والشوارع والساحات. 

حيث شكلت وزارة الداخلية لجنة لمراجعة الإجراءات المتبعة للوقاية والحد من الفيروس وذلك للحفاظ على المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. 

القطاعات التي تشمل خطة وزارة الداخلية 

تشمل خطة تطبيق التدابير والإجراءات الاحترازية كلاً من (المحلات التجارية الصغيرة ـ المولات والمراكز التجارية ـ أسواق النفع العام)علي أن تطبق تلك التعليمات على كلاً من (العميل ـ الموظف ـ المواد ـ المتجر/المستودع )  وفي حالة الشك في وجود أي حالة على الجميع البلاغ والتوعية وتنفيذ إجراءات السلامة المتبعة. 

بينما التدابير الاحترازية في مجال المقاولات شمل كلاً من (إسكان العمالة ـ الموقع ـ المصاعد والروافع والسلالم والمعدات الأخرى ) 

وتشمل ايضاً (صاحب الترخيص الصناعي، أو ترخيص الاستثمار التعديني)  .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.