الرياض تشهد لقاء قمة سعودية لبنانية لتعزيز العلاقات بين البلدين

الرياض تشهد لقاء قمة سعودية لبنانية لتعزيز العلاقات بين البلدين

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه10 يناير 2017

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن عقد لقاء قمة سعودية لبنانية لتعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

وشهدت الرياض جلسة المباحثات الرسمية بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس اللبناني ميشال عون، وتطرقا كلا من العاهل السعودي والرئيس اللبناني لسبل تعزيز العلاقات السعودية اللبنانية في مختلف المجالات، كما بحث الجانبان تطورات الأحداث العربية والدولية.

ويسعى الرئيس اللبناني ميشال عون من خلال زيارته إلى المملكة العربية السعودية والتي تستمر لمدة يومين، إلى إزالة التوتر الذي شهدته العلاقات بين البلدين في العامين الماضيين، نتيجة بعض المواقف السياسية اللبنانية تجاه المملكة العربية السعودية، كذلك توتر العلاقات الناتج عن مشاركة عناصر حزب الله اللبناني في الصراع الدائر في سوريا ودعمه لنظام بشار الأسد.

كما برز ملف الدعم السعودي للجيش اللبناني، ودعم المملكة للجانب اللبناني اقتصاديا لتلبية متطلبات النازحين السوريين، وتشيجع عودة السياحة السعودية للبنان في المباحثات التي شهدتها الرياض اليوم.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قد ذكر أن زيارته الرسمية للمملكة العربية السعودية تهدف إلى ازالة الالتباسات بين البلدين وتناول كافة المواضيع الممكنة، وأضاف عون أنه يحمل معه الصداقة والمودة للشعب السعودي خلال زيارته للمملكة، واشار عون إلى أن انهاء النزاعات الداخلية لا تتم إلا عن طريق الحل السياسي.

من جهة أخرى، التقى محمد الجدعان وزير المالية السعودي نظيره اللبناني علي حسن خليل في الرياض اليوم لبحث الملفات الإقتصادية بين البلدين، وأعلن وزير المالية السعودي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره اللبناني عن اتفاق البلدين على التسريع في إتمام اتفاقية إلغاء الازدواج الضريب ، وأضاف الجدعان أن كلا من الحكومة السعودية واللبنانية ستعملان على توفير الإمكانات للقطاع الخاص بما يتعلق بأنشطة الاستثمار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.