تعرف علي كيفية علاج خشونة الركبة عن طريق أدوية اصلاح المفاصل

تعرف علي كيفية علاج خشونة الركبة عن طريق أدوية اصلاح المفاصل

ريم بركات
2024-02-17T23:15:23+03:00
طب وصحة
ريم بركات16 أبريل 2023

خشونة الركبة هو احد الامراض التي تصيب الركبة هيا عبارة عن التهاب في الغضاريف بمعني انه عندما يتم الاحتكاك المباشر في الغضاريف مع بعضها لبعض نتيجة ذلك يحدث تلف للغضاريف وضعف وعدم تماسك وهذا يعمل علي تشقق الركبة وتصبح عارية تماما من الغضاريف

نبذة بسيطة عن اسباب خشونة الركبة

كجزء من الروتين اليومي تتعرض جميع المفاصل الي مستوي من الضرر ولكن من طبيعة جسم الانسان انه يقوم بإصلاح نفسه ويحدث هذا بالعادة دون ملاحظتك لذلك في بعد الحالات عندما يتواجد اصابة حول المفصل ولكن لا يستطيع الجسم اصلاح التلف بشكل كامل لعدة اساب احداهما عدم اعطاء الجسم الوقت الكافي والافراط في استخدم المفصل  “وبعد ان تعرفنا علي ما هي خشونة الركبة ونبذة بسيطة عن اسبابها ” هيا بنا نتعرف علي كيفية علاج خشونة الركبة عن طرق أدوية اصلاح المفاصل

هناك العديد من الوسائل التي تساعد علي التقليل من اعراض خشونة الركبة وهناك العديد من الادوية التي توصف لعلاج تلف المفاصل كما انها تساعد علي ممارسة الحياة بشكل طبيعي كما من قبل ومن هنا نتعرف علي الادوية التي تساعد علي ترميم تلف المفاصل وتعتبر من ضمن المكملات الغذائية ولكن كيف نستخدم هذه المكملات الغذائية؟ ومتي نتوقف عنها؟

وفي الادوية التالية ادوية يعتقد انها تساعد في تكوين خلايا جديدة مما يساعد علي ترميم بعض الغضاريف التالفة داخل الركبة وهذه الادوية هي كالتالي : جلوكوز امين هو عبارة عن مكمل عذا ئي يباع في صورة كبسولات ولكن استخدامه يتوقف عند فترة من الزمن معينه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.