إختطاف طائرة ركاب ليبية وهبوطها في مالطا

إختطاف طائرة ركاب ليبية وهبوطها في مالطا

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه23 ديسمبر 2016

ذكرت وسائل إعلام في جزيرة مالطا تقارير عن إختطاف طائرة ركاب ليبية وهبوطها في مالطا، حيث تم اختطاف هذه الطائرة التي كانت في رحلة داخلية في ليبيا، وتم تحويل مسار هذه الطائرة إلى مالطا.

وقالت عدد من وسائل الإعلام في مالطا ومنها صحيفة تايمز أوف مالطا أن الطائرة المختطفة تعد من طراز إيرباص A 320  المملوكة للخطوط الجوية الأفريقية الحكومية، والتي كانت في رحلة داخلية تابعة للشركة، وكان على متنها 118 شخصا.

بينما أعلن جوزيف موسكات رئيس وزراء مالطا عبر تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أنه تم إبلاغه بواقعة إختطاف محتملة لطائرة ليبية كانت برحلة جوية داخل ليبيا، وأنه تم تحويل مسار الطائرة إلى مالطا، مؤكدا على أن عمليات الأمن والطوارئ في وضع الإستعداد للتعامل مع الحادث.

يأتي هذا فيما ذكرت وسائل إعلام أن خاطفي الطائرة الليبية هددا بنسف الطائرة، وفشلت محاولات قائد الطائرة الهبوط بها في مطار طرابلس.

وعرضت قناة سكاي نيوز عربية الفضائية فيديو للطائرة المختطفة وهي بأحد مطارات مالطا.

من جانبه أعلن مصدر في حكومة الوفاق الوطني الليبية رفض الإفصاح عنه تأكيدات عن خطف الطائرة الليبية، وأوضح المصدر أن قراصنة قاموا اليوم الجمعة باختطاف الطائرة وتحويل مسارها إلى مطار فاليتا في جزيرة مالطا بعد حصولها على إذن بالهبوط.

وأشار المصدر أن الطائرة أقلعت من مطار سبها بجنوب البلاد متجهة إلى مطار طرابلس .

فيما قال مسؤول أمني في مطار طرابلس الليبي أن قائد الطائرة المختطفة حاول الهبوط بالطائرة في مطار طرابلس، بينما رفض الخاطفين هبوط الطائرة، وقام قائد الطائرة بإبلاغ برج المراقبة في مطار طرابلس بخطف الطائرة قبل إنقطاع الإتصال مع الطائرة.

وأكدت وسائل إعلام على إنتشار أعداد كبيرة من رجال الأمن بمطار معيتيقة الليبي بعد توارد الأنباء عن خطف الطائرة الليبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.