مدرب المكسيك يؤيد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بخصوص زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم

مدرب المكسيك يؤيد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بخصوص زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم

عبدالله الأهدل
اخبار الرياضة
عبدالله الأهدل11 يناير 2017

في ظل القرار الجديد الذي صدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” والذي يتضمن العمل على توسيع عدد الفرق المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 48 فريق منذ بداية عام 2026.

ولقد جاء تصريحات المدرب المكسيكي خوان كارلوس أوسوريو، ترحب بهذا القرار الجديد وخصوصا بعد إمكانية حدوث منافسه بينهم وبين منتخبات قادمة من إمريكا الجنوبية للتأهل لكأس العالم والذي يأتي في ظل القرار الجديد للفيفا بخصوص زيادة عدد المشاركين بهذه البطولة.

مضيفا إلى أنه يتوقع خلال بطولة كأس العالم لعام 2026 مشاركة كلاً من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بإنهم سيتنافسان ضمن التصفيات المشتركة، مأكد على أهمية وضرورة هذا الأمر وخصوصا بعد إمكانية منافسته مع فرق من المنتخبات امريكا الجنوبية لكونها تعتبر من ضمن الفرق القوية في العالم.

مضيفا إلى أن المنافسة ضد الفرق التالية البرازيل والأرجنتين وكولومبيا وتشيلي وأوروجواي وباراجواي وبيرو الإكوادور، سيعمل على تحسين جودة اللاعبين واداءهم الكبير، ولن يقتصر هذا الامر على المكسيكي بل أيضا مختلف اللاعبين حول العالم.

حيث أن المدرب المكسيكي تحدث عن أن الاسباب التي دفعة الفيفا إلى زيادة عدد الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم تأتي لاسباب أخرى وليس كروية مما يتطلب من الفيفا توضيح هذا القرار وعدم الوقوف عند إصداره، وإنه ليس هو المسؤول عن مناقشة هذا القرار وإن الوقت سيجيب على كثير من التساؤلات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.