الكوماندوز الأمريكي يقتل قياديين بداعش قرب دير الزور السورية

الكوماندوز الأمريكي يقتل قياديين بداعش قرب دير الزور السورية

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه11 يناير 2017

أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية عن نجاح عملية برية قامت بها وحدة المشاة في البحرية الأمريكية “الكوماندوز” قرب مدينة دير الزور السورية في قتل إثنين من القيادات المتوسطة بتنظيم الدولة الأسلامية “داعش”، نافيا الأخبار التي أوردها المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل 25 عنصرا من تنظيم الدولة.

وقال  المسؤول بالبنتاجون الأمريكي الذي رفض الكشف عن اسمه، أن أحد القياديين الذين قتلا في العملية هو “أبو أنس العراقي” الذي كان الهدف الأساسي بهذه العملية، مضيفا ان القيادي الثاني الذي قتل أثناء العملية أصبح هدفا أثناء سير العملية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت عن هذه العملية البرية لوحدة الكوماندوز بالأراضي السورية اول أمس الإثنين، ولم تشر وزارة الدفاع الأمريكية إلى عدد القتلى من جانب عناصر تنظيم الدولة خلال هذه العملية، واكتفت وزارة الدفاع الأمريكية بنفي الأخبار التي نشرها المرصد السوري لحقوق الإنسان عن نجاح وحدة الكوماندوز الأمريكية في قتل نحو 25 جهاديا من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف المسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، أن الهجوم الذي شنته وحدة مقاتلي الكوماندوز تم في طريق معزول ولم يوجد أحد بالقرب منه، وأن وحدة القوات الخاصة الأمريكية المختصة بملاحقة القادة الجهاديين في كل من سوريا والعراق هي من قامت بهذه العملية.

ويعد الهدف من العمليات البرية التي تقوم بها وحدات المشاة بالبحرية الأمريكية “الكوماندوز” هي الحصول على معلومات استخباراتية تمكن من تنفيذ عمليات أخرى مستقبلية، وأن تصفية العناصر الجهادية ليس هو الهدف الوحيد لمثل هذه العمليات، بحسب مصادر عسكرية أمريكية.

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية  يسيطر على معظم مناطق محافظة دير الزور الواقعة على نهر الفرات شرقي سوريا، باستثناء منطقة صغيرة تقع تحت سيطرة قوات النظام السوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.