محلل اقتصادي يكشف عن أرباح مذهلة لـ”صندوق الاستثمارات العامة” بعد اقتناصه الفرص في الأسهم الأمريكية

محلل اقتصادي يكشف عن أرباح مذهلة لـ”صندوق الاستثمارات العامة” بعد اقتناصه الفرص في الأسهم الأمريكية

ريم بركات
2024-02-17T23:13:52+03:00
اخبار الاقتصاد
ريم بركات21 ديسمبر 2022

أوضح المحلل الاقتصادي “عبد الله مشاط” عن الأرباح المحققة من جانب صندوق الاستثمارات العامة ومدى نجاحه في الحصول على الفرص الأكثر أهمية بشكل خاص بعد إصابة الأسهم الأمريكية بالهبوط الشديد بسبب الإصابة بفيروس كورونا وهبوط أسعار النفط في الشهر السابق.

أداء محفظة صندوق الاستثمارات العامة

نشر المحلل الاقتصادي “عبد الله مشاط” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماع تيوتر أن محفظة صندوق الاستثمارات العامة قد ارتفعت بنسبة 32% حيث حققت إجمالي ربح تخطى 3 مليار دولار أي بما يعادل مبلغ 11.77 مليار ريال سعودي.

تجاوز ربح اليوم مبلغ 650 مليون دولار أي بما يعادل مبلغ 2.46 مليار ريال سعودي، جميع الأسهم الـ 24 مرتفعة، وكارنڤال $CCL الأكثر ارتفاعا 63.33%، وشيل $RDSA الاقل ارتفاعا 8.25%.

كما أن حصة الصندوق خلال شهر أبريل سجلت 8.2% في كارنفال كورب المتضررة من فيروس كورونا هذا الامر بدوره ساعد على رفع أسهم الشركة المشغلة للسفن السياحية بنسبة 30%، صرح ياسر الرميان مدير الصندوق أن الاستثمارات العامة السعودي يتفقد فرص للاستثمار في العديد من المجالات منها “مجال الطيران، النفط، الترفيه والغاز” بالإضافة على إمكانية استغلال عدة فرص أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.