نسبة المبيعات الخاصة بشركة بيجو ستروين الفرنسية لصناعة السيارات لقيت ارتفاع بنسبة 5.8% خلال العام الماضي

نسبة المبيعات الخاصة بشركة بيجو ستروين الفرنسية لصناعة السيارات لقيت ارتفاع بنسبة 5.8% خلال العام الماضي

خليل اسماعيل
اخبار اليوم
خليل اسماعيل11 يناير 2017

اظهرت الاحصائيات الصادرة عن شركة بيجو ستروين الفرنسية لصناعة السيارات، بإن نسبة المبيعات الخاصة بشركة لقيت ارتفاع بنسبة 5.8% خلال العام الماضي ويعود السبب في ذلك إلى ارتفاع نسبة المبيعات لسيارات في ايران وكذلك تعافي سوق السيارات في الدول الاوروبية.

حيث تحدثت شركة بيجو ستروين الفرنسية لصناعة السيارات، التي تتخد من باريس عاصمة فرنسا مقرنا لها، الحديث عن إن حجم المبيعات الخاصة بسيارتها خلال العام الماضي 2016، شهدت ارتفاع كبير بنسبتها وذلك على عكس العام السابق حيث أن البيان الذي اصدرته الشركة اظهر بإن نسبة المبيعات التي حققتها الشركة جاء بزيادة بنسبة 3.146 مليون سيارة في عام 2016 مقابل 2.972 مليون سيارة وذلك خلال العام السابق.

وبذلك يعد النمو الذي شهدته الشركة في سوق السيارات أفضل وأكبر نسبة مبيعات للشركة منذ عام 2010، بالإضافة إلى انه يشكل أول تجاوز لمبيعات الثلاثين مليون سيارة بعد عام 2011، وبذلك يظهر الاحصائيات الخاصة بشركة بيجو بإن نسبة المبيعات الخاصة بها جاءت بزيادة بنسبة 3.56 بالمئة في أوروبا و112.8 بالمئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ويأتي هذا الأمر والزيادة نتيجة التحسن الذي لحق سوق السيارات وذلك بعد رفع الاتحاد الدولي العقوبات المفروضة على ايران، مما ترتب على ذلك زيادة نسبة المبيعات.

وعلى الرغم من الارتفاع الذي شهدته الشركة في نسبة المبيعات إلا إنها شهدت تراجع في المبيعات  في الصين وجنوب شرق آسيا وذلك بنسبة 15.98 بالمئة كما انخفضت بنسبة 12.58 بالمئة في منطقة أوراسيا التي تضم روسيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.