نتيجة “فيروس كورونا المستجد” توتر تكنولوجي بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين

نتيجة “فيروس كورونا المستجد” توتر تكنولوجي بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين

ريم بركات
2024-02-17T23:13:25+03:00
اخبار التقنية
ريم بركات22 مايو 2023

ذكرت الصحيفة الأمريكية ‘ ذا هيل ‘ أن التوتر الموجود بين الولايات المتحدة والصين نتيجة لانتشار فيروس كورونا ، قد أدى إلى تسبب أزمة هائلة للشركات الخاصة بمجال التكنولوجيا والتي يمتلكها الصينيين ، ومن ضمن تلك الشركات شركة هواوي للأجهزة الحديثة والبرنامج الإلكتروني ‘تيك توك’ الاجتماعي .

ووفقاً لما قالته ‘ ماغي ميلر’ فإن هناك قلق كبير من قِبل المشرعين قبل تفشي هذا الفيروس من مجموعات التكنولوجيا الصينية ، وذلك يعود لإصدار النص القانوني عام 2017 ، والذي ينص على أن تقوم كافة الشركات والمواطنين بدولة الصين بمزامنة المعلومات الحساسة مع الحكومة الصينية في حال تم مطالبتهم بهذا .

التوتر التكنولوجي الصيني الامريكي

وتستكمل ‘ ميلر ‘ حديثها ، بأن الوضع الموجود في واشنطن وداخل إدارة ‘ترامب’ يتحول في لحظة واحدة مواجهاً تلك المجموعات الصينية ، وسط وجود التوترات مع ‘بكين’ المتعلقة بأسباب أزمة ‘كورونا’ ، إضافة الى ذلك في الفترة الاخيرة الحملة القمعية على هونغ كونغ، بجانب الحرب التجارية المستمرة .

كما أضافت بأن عضو لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ “أنجوس كينغ” ، قد وصف العلاقة الآن بين الولايات الأمريكية ودولة الصين صعبة للغاية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.