فد مصرفي من مصر برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزى إلى لندن اليوم الأربعاء وذلك ضمن زيارة بهدف الترويج للاستثمار

فد مصرفي من مصر برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزى إلى لندن اليوم الأربعاء وذلك ضمن زيارة بهدف الترويج للاستثمار

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل11 يناير 2017

في ظل الحملة الاصلاحية التي تقوم بها الحكومة المصرية وذلك من أجل العمل على أحداث الاصلاحات في المجال الاقتصادي المصري، وخصوصا بعد تحسين قانون الاقتصاد في مصر، توجه وفد مصرفي من مصر برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزى إلى لندن اليوم الأربعاء وذلك ضمن زيارة تستغرق خمسة أيام بهدف الترويج للاستثمار.

حيث تضمن الوفد الذي ذهب إلى لندن كلا من الدكتورة لبنى هلال نائب محافظ المركزي ورامى أبوالنجا الوكيل المساعد للمحافظ للاحتياطي النقدي، فمن المقرر أن تتضمن الزيارة عقد مجموعة من الاجتماعات مع عدد من شركات وبنوك الاستثمار والمؤسسات المالية والصناديق العالمية.

ويأتي ضمن هذا اللقاء عرض الوفد على اصحاب الشركات والمؤسسات المالية وغيرها، اهم التحديثات التي حدثت على الأمور الاقتصادية المصرية، بالإضافة إلى التغيرات التي اجرها البرلمان على القانون المصري سواء كان من حرير سعر الصرف وقانون الاستثمار الجديد، كما سوف يعملون على الحديث عن فكرة الحكومة بخصوص طرح سندات دولية في الأسواق العالمية، بالإضافة إلى جذب استثمارات مباشرة.

ولم يقف الامر عند هذا الوفد من أجل تحسين الوضع المالي والاقتصادي في مصر وإنما اتسعت عملية اللقاءات لتشمل مجموعة من اللقاءات التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ يومين مع ممثلي 27 صندوقا للاستثمار الإقليمي والعالمى.

وقد تحدث خلال وقت سابق البنك الدولي بشأن الاقتصاد المصري، بإنه زاد بنسبة 4.2%، وذلك يعتبر الارتفاع الأول لاقتصاد المصري منذ عام 2014 والذي كان يشهد نمو منخفض، وعلى الرغم من ذلك إلا انه لمواجهة التحديات بسبب أزمة النقد الأجنبي في الآونة الأخيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.