حماس تنجح في اختراق هواتف الجنود الإسرائيليين

حماس تنجح في اختراق هواتف الجنود الإسرائيليين

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه11 يناير 2017

ذكر الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء أن حركة المقاومة الإسلامية حماس نجحت في اختراق عشرات الهواتف الذكية الخاصة بجنود من الجيش الإسرائيلي، وقامت حركة حماس بتنفيذ هذه الإختراقات باستخدام حسابات وهمية لفتيات جميلات على مواقع التواصل الإجتماعي بحسب ما أعلنه الجيش الإسرائيلي.

وتحدث مصدر عسكري بالجيش الإسرائيلي عن قيام عناصر من حركة حماس بالتواصل مع جنود إسرائيليين باستخدام حسابات وهمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، مليئة بصور لفتيات جميلات، وبعدها قام عناصر حركة حماس باجراء محادثات مطولة معهم.

ونجح عناصر حماس باقناع عشرات الجنود الأسرائليين الشبان بتحميل تطبيقات مزيفة على هواتفهم الذكية تتيح لحركة حماس بالسيطرة على هواتفم باستخدام تلك التطبيقات.

وأكد المصدر العسكري أنه تم التعامل مع الفيروسات التي على هواتف الجنود وأن الأضرار محدودة، ولكن الجيش الإسرائيلي قرر كشف الغطاء عن هذا الموضوع لتحذير جنوده من مخاطر شبكات التواصل الإجتماعي.

وأضاف المصدر العسكري أن التهديد المحتمل الحالي لإسرائيل قد يصبح حقيقيا.

ولم يشر المصدر العسكري إلى كيفية قيام إسرائيل بتحديد أن حركة حماس هي من تقف وراء هذه الهجمات.

وأوضح  المصدر العسكري أن الجيش الإسرائيلي سوف يقوم بنشر الحسابات الوهمية التابعة لحماس مع التنديد بها، وفرض الجيش الإسرائيلي لإجراءات أكتر صرامة على جنوده فيما يتعلق بأنشطتهم على مواقع التواصل الإجتماعي، كما أنه سيتم تدريب الجنود على التعامل مع مثل هذه الهجمات قبل فوات الآوان.

بالمقابل لم تصدر حركة المقاومة الإسلامية حماس أي تعليق فوري حول تلك الإتهامات التي وجهها الجيش الإسرائيلي للحركة.

يذكر ان حركة المقاومة الإسلامية حماس أعلنت مرارا وتكرارا على ألسنة جميع قادتها الراحلين والحاليين، ان عدم الاعتراف بإسرائيل هم أهم ثوابتها، كما تعتبرها إسرائيل أشد وألد أعدائها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.