هيئة الجمارك السعودية تحسم قرار فرض الرسوم الجمركية

هيئة الجمارك السعودية تحسم قرار فرض الرسوم الجمركية

ريم بركات
2024-02-17T23:12:47+03:00
اخبار الاقتصاد
ريم بركات27 أكتوبر 2022

كان من المفترض أن تبدأ الجمارك السعودية فرض الرسوم الجمركية الجديدة على العديد من المنتجات المستوردة من الخارج بنسبة 15% وذلك كان على العديد من أنواع الخضراوات التي كانت معفاة سابقاً من الرسوم مثل ” الكوسة، الباميا، البقدونس، الزيتون، الخيار، الباذنجان، الجزر، الطماطم، الفلفل، الكزبرة، البطيخ، والشمام.

 قرارات الجمارك السعودية

كان من المقرر رفع الرسوم الجمركية على المنتجات المنزلية إلى 15% لعدد من الأصناف بعد أن كانت سابقاً عند نسبة 5%، وتشمل منتجات مثل “الحصير، الستائر، المكانس، الحبال، صحون الطعام، السلال، الأقفاص، الأدوات المنزلية، وحقائب التسوق.

تصريحات بندر الخريف

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية بندر الخريف في تصريحات لقناة العربية إن قرار رفع الجمارك اتخذ قبل جائحة كورونا، والذي من شأنه تعزيز جاذبية الصناعة المحلية

 قطاع التعدين في السعودية

المملكة لديها الكثير من الثروات الطبيعية والنظام يتعاطى مع قطاع التعدين للاستفادة القصوى من هذا القطاع بالشكل الذي يتناسب مع الممارسات العالمية، لأن هذا القطاع جاذب للاستثمارات المحلية والعالمية

مزايا النظام السعودي

  • يحمل جميع الإمكانيات التي تجعله قادرا على رفع القيمة المضافة من القطاع
  • خفض الاستيراد من المواد الموجودة محلياً
  • المساهمة بالناتج المحلي الإجمالي بحوالي 240 مليار
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.