وزير الخارجية الأمريكي يتهم مجلس حقوق الأنسان بالأمم المتحدة بالنفاق

وزير الخارجية الأمريكي يتهم مجلس حقوق الأنسان بالأمم المتحدة بالنفاق

ريم بركات
2024-02-17T23:11:11+03:00
اخبار عالمية
ريم بركات15 يونيو 2023

قام السيد مايك بومبيو وزير الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية بتوجيه انتقادات لاذعة لمجلس حقوق الإنسان في مجلس الأمم المتحدة واصفاً اياه بشديد النفاق وذلك بعد قيام مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بإدانة أعمال العنف التي تحدث ضد المتظاهرين في الولايات المتحدة حيث أدان العنصرية الممنهجة التي تمارسها الشرطة على المواطنين الأمريكية ذو الاصل الافريقي. 

تصريحات وزير الخارجية ضد مجلس حقوق الإنسان 

أدلى السيد بومبيو تصريحات لوكالات الأنباء العالمية منتقداً موقف مجلس حقوق الإنسان قائلاً “مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الذي يضم فنزويلا، وضم مؤخرا كوبا والصين، كان ولا يزال ملاذا للدكتاتوريين والديمقراطيات التي تتسامح معهم” مضيفاً للتصريحات قوله  “اتفاق المجلس التصويت أمس على قرار يركز على الشرطة والعنصرية في الولايات المتحدة يعني أنه بلغ مستوى جديدا من الانحطاط”.

يذكر أن قد قامت احتجاجات ومظاهرات في أنحاء الولايات المتحدة الامريكية منذ الخامس والعشرون من مايو الماضي بعد مقتل جورج فلويد المواطن الامريكي من اصول افريقية على يد عناصر متطرفة من الشرطة. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.