اخذ عقار ديكساميثازون للحالات التالية فقط

اخذ عقار ديكساميثازون للحالات التالية فقط

ريم بركات
2024-02-17T23:10:30+03:00
طب وصحة
ريم بركات5 يونيو 2023

بعد القيام بتعليق العديد من الآمال على ذلك الدواء من القيام بإنهاء كابوس فيروس كوفيد 19 الذي قام بإصابة حوالي تسعة ملايين شخص في العالم قامت منظمة الصحة العالمية يوم الإثنين بالإعلان عن أستخدام عقار ديكساميثازون لابد أن يقتصار حالات حرجه

دواء لأعراض كرونا

كان كل الباحثون داخل إنجلترا قاموا بالإعلان عن أن لديهم اول دليل دواء يستطيع أن يقوم بتحسين النجاة من فيروس كورونا هو المرض الذي يقوم بتثبيت به وهو عبارة عن ستيرويد وهو مركب عضوي حلقى معروف ويكون المسمى الخاص به ديكساميثازون فهو يقوم بتقليل نسبة الوفيات لتصل إلى الثلث في كل المرضى الذين ياعنوا من أمراض مزمنة.

يوم الثلاثاء السابق، تم عملية الإعلان عن كل النتائج، حيث قام الباحثون بالتأكيد على أنهم سوف بنشروا هذا الدواء في أقرب وقت، وقاموا بالإلفات إلي أن الدراسة تكون عبارة عن أختبار صارم و كبير يجري بطريقة عشوائية على حوالي 2104 مريض للحصول على الدواء والقيام بمقارنتهم مع 4321 مريض آخر يتلقون رعاية معتادة، فتم القيام بإعطاء الدواء من خلال الفم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.