حكومة الوفاق تكلف الجيش الليبي بالتصدي لمجموعات الغويل المسلحة

حكومة الوفاق تكلف الجيش الليبي بالتصدي لمجموعات الغويل المسلحة

عمر الديبه
2017-01-13T17:16:07+03:00
اخبار عربية
عمر الديبه13 يناير 2017

أعلنت حكومة الوفاق الليبية عن تكليفها لوحدات من الجيش الليبي للتصدي لعناصر مسلحة موالية لخليفة الغويل رئيس حكومة الإنقاذ الليبية المنتهية ولايتها والمنبثقة عن المؤتمر الوطني الليبي العام، وأصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية هذا التكليف لوحدات من الجيش الليبي، على خلفية قيام المسلحين الموالين لخليفة الغويل باقتحام العديد من مقرات الوزارات الليبية بالعاصمة طرابلس.

ونشرت لإدارة التواصل بحكومة الوفاق عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، أن أحمد امعيتيق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية عقد اجتماعا مساء أمس الخميس مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فتحي المجبري، والعقيد المهدي البرغثي وزير الدفاع الليبي، والعميد نجمي الناكوع رئيس الحرس الرئاسي، وممثلين عن رئاسة أركان القوات البرية بالجيش الليبي، وغرفة عمليات تأمين طرابلس، ومنطقة طرابلس العسكرية.

وأضافت إدارة التواصل بحكومة الوفاق الليبية، أن المشاركين بالإجتماع اتقفوا على تكليف عدد من وحدات الجيش الليبي بالتصدي لمحاولات السيطرة على مقرات الحكومة الليبية، وضبط الأمن في طرابلس، مشيرة إلى قيام مجموعات مسلحة موالية لرئيس حكومة الإنقاذ الليبية النتهية ولايتها خليفة الغويل باقتحام عدد من مقار عدة وزارات ليبية ظهر أمس الخميس بطريقة غير شرعية تحت تهديد السلاح.

وكان رئيس حكومة الإنقاذ الليبية المنبثقة عن المؤتمر الوطني الليبي خليفة الغويل قد أعلن من خلال كلمة له بثتها إحدى القنوات الفضائية الليبية عن سيطرة قواته على بعض المقرات الوزارية منها وزارة الدفاع، وانه قام بأمر العاملين بتلك الوزارت بالعودة لأعمالهم.

كما أشار بيان لأنصار الغويل عن سيطرتهم على مقري وزارة العمل والشهداء.

وتواجه حكومة الوفاق الليبية المدعومة من قبل الأمم المتحدة، حكومة أخرى موازية لها منبثقة عن مجلس النواب الليبي في طبرق شرقي ليبيا، وتابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.