المجمع الحكومي بالموصل تحت سيطرة القوات العراقية

المجمع الحكومي بالموصل تحت سيطرة القوات العراقية

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه13 يناير 2017

أعلن الفريق الركن عبد الأمير يار الله قائد الحملة العسكرية العراقية بمدينة الموصل، عن نجاح القوات العراقية اليوم الجمعة  في السيطرة على مناطق جديدة بالجانب الشرقي من مدينة الموصل، وتضم المناطق الجديدة التي سيطر عليه الجيش العراقي الجسر الثاني بمدينة الموصل والمجمع الحكومي بالمدينة، وحي الفصيلية، وأجزاء من جامعة الموصل.

ونقل التليفزيون الرسمي العراقي بيان يار الله، الذي أوضح فيه ان قوات مكافحة الإرهاب التابعة للجيش العراقي، نجحت في استعادة مجمع الدوائر الحكومية بمدينة الموصل، الذي يضم مبنى المحافظة ومجلس المحافظة، ومبنى قائمية الموصل، ومبنى دائرة الزراعة ودائرة عقارات الدولة ومبنى التخطيط العمراني.

ويقع مبنى المجمع الحكومي بحي الفصيلية في الجانب الشرقي من مدينة الموصل.

وأضاف يار الله في بيانه، أن قوات مكافحة الإرهاب نجحت أيضا في استعادة حي اتلفصيلية، وجسر الحرية ” الجسر الثاني بمدينة الموصل” ، كما استعادت أيضا أجزاء من جامعة الموصل، والتي تمكن القوات العراقية بعد السيطرة على كامل أجزائها، التقدم باتجاه الجسور الواقعة على نهر دجلة.

من جانبها، أصدرت خلية الإعلام الحربي بالجيش العراقي بيانا، أعلنت فيه عن قيام عناصر تنظيم الدولة الإسلامية بتفجير كامل للجسور الواقعة على نهر دجلة صباح اليوم، بهدف إعاقة تقدم القوات العراقية باتجاه الشطر الغربي من المدينة.

بدوره، أعلن قاسم الربيغي الضابط بقوات مكافحة الإرهاب العراقية، أن قيام مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية بتفجير الجسور الرابطة بين شطري المدينة لن يعيق خطط القوات العراقية لاقتحام الجانب الغربي من المدينة، مدللا بوجود خطط بديلة لقوات مكافحة الإرهاب لنصب جسور على نهر دجلة، بعد سيطرة قوات مكافحة الإرهاب على جانبي نهر دجلة، لتأمين نصب الجسور اللازمة لنقل الجنود والأليات العسكرية للجيش العراقي.

وذكر مسؤولون بالجيش العراقي عن نجاح القوات العراقية في السيطرة على 85% من الأحياء الشرقية لمدينة الموصل حتى الآن، في ظل استمرار الحملة العسكرية التي تشنها قوات الجيش العراقي بمساعدة مقاتلي الحشد الشعبي الشيعي، والحشد العشائري وبدعم من طيران التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.