استفادت 536 منشآة من دعم كورونا

ريم بركات25 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
استفادت 536 منشآة من دعم كورونا

قام المهندس مهند النعيمي مدير إدارة علاقات الائتمان بالصندوق الصناعي بالكشف عن عدد 504 منشأة صغيرة ومتوسطة قامت بالاستفادة من مبادرة مواجهة الكورونا بقيمة تتجاوز المليار و900 مليون ريال سعودي وذلك بالإضافة إلى استفادة اربعة عشر مشروعاً  طبياً اخر وذلك بعد اعادة هيكلة وتأجيل القروض للمنشآت التي تأثرت بالاجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة الفيروس المستجد .

استفادت من دعم مواجهة كورونا 

صرح المهندس مهند النعيم عن أبرز المبادرات التي قدمها الصندوق الصناعي قائلاً ” الصندوق أطلق مبادرات بقيمة 4 مليارات ريال منها مبادرة دعم المشاريع الصناعية المتأثرة عبر تأجيل وإعادة هيكلة دفعات قروض عملاء الصندوق للمشاريع القائمة التي تحل أقساطها خلال العام الحالي 2020 ” .

كما أفصح النعيم عن قيام الصندوق الصناعي بالموافقة على دعم 60 مشروعاً بقيمة مليار ريال سعودي،  كما اعلن عن قيام الصندوق بصرف 180 مليار ريال سعودي بالتعاون مع ثماني عشر مؤسسة حكومية اخرى مختلفة وذلك لتطبيق الاحترازات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد 

مةكداً قيام الصندوق بالتركيز على رفع كفاءة الإنتاج وذلك بتحمل جزء من التكاليف مع المستثمرين. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.