آبل توافق على تعويض مستخدميها بـ15 دولار بسبب أزمة iPhone 4S في 2015

آبل توافق على تعويض مستخدميها بـ15 دولار بسبب أزمة iPhone 4S في 2015

rema
2024-02-17T23:09:36+03:00
اخبار التقنية
rema5 يوليو 2023

أقرت آبل Apple تسوية دعوى قضائية تعرضت فيها للاتهام بسبب بطئ هواتف آيفون iPhone 4S عن عمد، بسبب تحديث iOS 9 في سنة 2015، وبالتالي، فإنها ستكون مضطرة إلى دفع 15 دولارًا أمريكيا لكل مستخدم تعرض للضرر.

20 مليون دولار مبلغ إجمالي

وجرى تخصيص 20 مليون دولارا مبلغا إجماليا للتعويضات، بسبب ضعف الأداء بعد التحديث المذكور، إذ سيجرى إنشاء موقع إلكتروني خاص حيث سيتمكن العملاء الذين يعتقدون أنّ التسوية تنطبق عليهم من إرسال نموذج وتقديم الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف التسلسلي كلما كان ذلك ممكنا، بالإضافة إلى العنوان البريدي.

ووفقا لما ذكره موقع MacRumors فإن الدعوى القضائية التى اتهمت الشركة الأنريكية بإبطاء هواتف آيفون جرى رفعها منذ 8 أعوام، إذ كشف المدعون فيها أن هواتفهم تضررت عندما نزلوا نظام التشغيل iOS 9 على الهواتف.

وقال المدعون إن الشركة جانبها الصواب، أنّ نظام iOS 9 كان متوافقًا مع iPhone 4S، لكنه لم يحسن أو يعزز أو يدعم او يسرع أداء الهواتف، لكنه تسبب في إبطائه، حيث سوّقت آبل التحديث على أنه يقوم بتقديم تجربة الهاتف الذكي الأكثر تقدمًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.