“عسر الهضم والنزيف مع البول أو البراز”.. علامات تحذيرية من السرطان

“عسر الهضم والنزيف مع البول أو البراز”.. علامات تحذيرية من السرطان

rema
2024-02-17T23:09:36+03:00
طب وصحة
rema19 ديسمبر 2023

انتشرت مخاوف في الفترة الأخيرة من زيادة عدد المصابين بمرض السرطان، في ظل انتشار جائحة كورونا، منذ نهاية عام 2019 في الصين، وانتقلت منها إلى دول العالم مع مطلع العام التالي مباشرة، وحذرت الطبيبة نيغات عارف عبر  موقع “ليفربول إيكو” من هذا الأمر.

تصريحات الطبيبة البارزة

وذكرت الطبيبة البريطانية البارزة، أكثر من علامة تعبر عن بالإصابة بمرض السرطان، ودعت إلى زيارة الطبيب فورا إذا ظهر أحدها، ومن أهم هذه العلامات السعال المصحوب بالدم والنزيف مع البراز، بالإضافة إلى التبول المصحوب بالدم.

ومن أهم هذه العلامات خسارة الوزن بشكل غير محسوب والتعرق الليلي والسعال المستمر لمدة تزيد عن أسبوعين وظهور ونتوءات في بعض مناطق الجسم، كما يعاني مريض السرطان أيضا من تعب مستمر وانتفاخ على مستوى منطقة البطن لفترة تقترب من 30 يوما.

كما أعلنت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية وجود بعض الأعراض التحذيرية، مثل ظهور تغيرات على الجلد وحكة في الجلد، بالإضافة إلى عسر الهضم وحموضة المعدة والارتجاع الحمضي، وأشارت عبر بيانٍ رسمي، أن ملاحظة هذه الأعراض قد لا يكون سهلا على الإطلاق، لكن يجب زيارة الطبيب إذا شعر المريض بإحداها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.