تواصل جهود السعودية لإنهاء ملف الأسرى الحوثيين

تواصل جهود السعودية لإنهاء ملف الأسرى الحوثيين

rema
2024-02-17T23:09:36+03:00
اخبار عربية
rema7 أبريل 2023

شهد الوضع في اليمن مؤخرا حراكا كبيرا فيما يتعلق بجهود السلام، تزامنا مع تسمية مبعوث جديد لليمن، وإشادة المجتمع الدولي بالجهود السعودية الرامية إلى إرساء دعائم الأمن والاستقرار والمنطقة وبخاصة فيما يتعلق بالوضع اليمني.

إطلاق سراح 163 أسيرا

وأعلن تحالف دعم الشرعية، أنه أطلق سراح 163 أسيراً حوثيا ونقلهم إلى بلدهم، في إطار المبادرة الإنسانية التي أطلقتها القيادة السعودية، حيث تستهدف أن تنهي هذا الملف وتدعم جهود السلام، مثمنا جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر ودورها في تنسيق إعادة الأسرى.

ونقل التحالف نحو 108 أسرى لعدن و9 إلى صنعاء عن طريق الرحلات الجوية، في ظل وجود 9 مقاتلين أجانب سيتم تسليمهم إلى سفارات بلدانهم، كما جرى نقل 37 أسيراً برا لاعتبارات إنسانية وقرب مناطق إقامتهم من الحدود بين المملكة العربية السعودية واليمن.

علاوة على ذلك، فقد غادرت أول طائرة نقل الأسرى الحوثيين، في نهاية الأسبوع الماضي، حيث جرى الإعلان عن أن هذه العملية بالكامل من المقرر أن تستغرق 3 مراحل بالجو إلى صنعاء وعدن، كما جرى الإعلان أيضا عن إقلاع طائرتين إلى مدينتي عدن وصنعاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.