زيلينسكي: روسيا دمرت قرابة 200 موقع تراثي منذ بداية الحرب

زيلينسكي: روسيا دمرت قرابة 200 موقع تراثي منذ بداية الحرب

rema
2024-02-17T23:09:36+03:00
اخبار عالمية
rema8 مارس 2023

تتواصل تبعات الحرب الروسية الأوكرانية منذ الرابع والعشرين من فبراير المنقضي دون وجود أي بادرة لحل الأزمة، فقد صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن القوات المسلحة الروسية استهدفت نحو 200 موقع تراث ثقافي في بلاده.

استمرار الحرب الروسية الأوكرانية

واتهم الرئيس الأوكراني روسيا، بأنها دمرت أو كبدت 200 موقع تراث ثقافي أضرارا لا حصر لها بحلول 7 مايو المنقضي، ووفقا لما ذكره زيلينسكي، فإن المواقع تنوعت ما بين متحف جريجوري سكوفورودا وهو أحد أشهر الشعراء والفلاسفة في البلاد.

ويقع المتحف في إقليم خاركيف، حيث عاش الفيلسوف الأوكراني في الفترة من 1722 إلى 1794، ووصف الرئيس الأوكراني روسيا بأنها “شر” يستهدف عدم احترام حقوق الأخرين في العيش السلمي، بالإضافة إلى تدمير مدنهم وثقافتهم وحياتهم بشكل كامل.

وطالب فولوديمير زيلينسكي المجتمع الدولي، بالدفاع عن أوكرانيا وشعبها ومدنها ومتاحفها، مؤكدًا أن الغارات الصاروخية الروسية لم تعد تفرق بين ما هو مدني وعسكري، مشددًا على عدم إمكانية الشر نهائيا، إذا لم يتحدث العالم ضده، في إشارة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.