“امرأة حامل وطفل”.. تفاصيل مؤسفة في انفجار فندق هافانا

“امرأة حامل وطفل”.. تفاصيل مؤسفة في انفجار فندق هافانا

rema
2024-02-17T23:09:36+03:00
اخبار عالمية
rema20 مايو 2023

قتل 26 شخصًا على أقل تقدير، وجرى نقل ما يزيد 60 شخصًا للمستشفى بسبب انفجار فندق هافانا في كوبا، بعدما هزّ انفجار ضخم واحد من أكثر الفنادق الخمس نجوم شهرة، وانتشرت أخبار مفادها أن سبب الانفجار ناقلة غاز كانت متوقفة خارج فندق ساراتوجا بعد اشتعالها.

سيارة تسببت في وقوع الحادث

وكانت السيارة تقف في هافانا القديمة، وعندما اشتعلت انفجر وجرى تدمير أكثر من طابق في الفندق، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية BBC، حيث جرى تعيين الفندق لإعادة افتتاح ما بعد جائحة كورونا خلال 4 أيام قبل حدوث الانفجار.

وأصبح الفندق خربا، بعدما جرى تدمير الواجهة الخارجية للمكان، وتجري السلطات الكوبية عمليات البحث والإنقاذ لكي تحدد مكان الأشخاص الذين تحاصرهم الأنقاض، وكان من بين الأشخاص الذين لقوا مصرعهم امرأة حامل وطفل.

وجرى نقل المصابين إلى أكثر من مستشفى في محيط الفندق للحصول على العلاج، وذكر شهود عيان أن الانفجار جعلهم يشعرون بأنه زلزالا ضخما بسبب شهدته، وتصاعدت أعمدة من الدخان الأسود وغيوما من الغبار بعد فترة قليلة للغاية من بدء انفجار الفندق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.