لماذا يفقد تخزين البطيخ فى الثلاجة قيمته الغذائية؟

لماذا يفقد تخزين البطيخ فى الثلاجة قيمته الغذائية؟

rema
2024-02-17T23:09:22+03:00
طب وصحة
rema14 مايو 2023

يعتبر الصيف أفضل وقت في العالم للحصول على البطيخ وغيرها من الفواكه الصيفية الجميلة، إذ تتميز الفواكه ذات الصبغة الحمراء بطعم حلو وجميل، كما أنّها تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية النافعة، مثل السيترولين الذي يحفز إنتاج أكسيد النيتريك المنظم لضغط الدم.

أهمية البطيخ

ويساعد البطيخ في تخلص الجسم من السموم والالتهابات، كما أنه لا يمد الجسم بكميات كبيرة من السعرات الحرارية، ولكن أن تخزين البطيخ فى الثلاجة قد يؤدي إلى فقدانها قيمتها الفذائية، وهو ما نُشر في موقع “food-ndtv“.

ويعتبر تخزين البطيخ من أكثر العائدات الشائعة فى كل مكان، ورغم أنّ طعم البطيخ المثلج لا يقاوم، إلا أنّ حفظ البطيخ في الثلاجة بشكل زائد عن الحد قد يجعله عديم القيمة على مستوى القيمة الغذائية، وفقا لدراسة أجرتها وزارة الزراعة في الولايات المتحدة.

ووفقا للدراسة، فقد جرى اختبار أصناف شهيرة لمدة أسبوعين فى 70 و 55 و 41 درجة فهرنهايت، وكانت النتيجة أنّ البطيخ المخزن في درجة حرارة 70 درجة فهرنهايت بها الكثير من المواد المغذية بشكل يفوق أي درجة حرارة أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.