الأزمة العالمية.. تراجع كبير في أسعار الفضة

الأزمة العالمية.. تراجع كبير في أسعار الفضة

rema
2024-02-17T23:09:22+03:00
اخبار الاقتصاد
rema21 يوليو 2023

انخفضت قيمة الفضة إلى مستويات تقل عن 22 دولار للأوقية، للأونصة، وهو ما يمكن أن يوصف بأقل مستوى منذ فبراير، إذ تسببت الرهانات على التشديد القوي من جانب البنك المركزي الأمريكي إلى اندفاع الدولار، بالإضافة إلى زيادة معدلات التضخم بشكل حاد في الولايات المتحدة الأمريكية ودول العالم.

ابتعد المستثمرون عن الفضة

وبالتالي فقد ابتعد المستثمرون عن المعدن، المرتبط بالذهب، بوصفه ملاذ آمن في أوقات إنعدام اليقين بالأسواق، كما رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة بنحو نصف نقطة مئوية لأول مرة منذ سنة 2000 في الأسبوع المنقضي.

وذكرت البيانات التي أوردتها تريدينج إيكونوميكس، أن هناك اتجاه هبوطي لأسعار الفضة، فقد يجرى تداول الأوقية عند 21.94 دولار بنهاية الربع الجاري من 2022، حيث قد يتراجع عند 20.78 دولار خلال سنة فقط.

تاريخيا، بلغت الفضة أعلى مستوياتها عند 49.51 في إبريل 2011، حيث شهدت أسعار الفضة زيادة كبيرة، قبل أن يرفع الفيدرالي الأمريكي الفائدة، إذ حافظت أسعار الفضة على مستوياتها العالية في أبريل المنقضي لتظل أعلى من 25.5 دولارًا للأوقية، قريبة من أكبر مستوياتها في 5 أسابيع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.