المستشارة الألمانية: تواصل الجهود الأمنية لكشف ملابسات هجوم برلين

المستشارة الألمانية: تواصل الجهود الأمنية لكشف ملابسات هجوم برلين

عمر الديبه
اخبار اليوماخبار عالمية
عمر الديبه24 ديسمبر 2016

أكدت أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، على تواصل الجهود الأمنية لكشف ملابسات إعتداء برلين الأخير، وأن ألمانيا ستحاسب جميع المتورطين بالحادث.

فيما أعلنت ميركل في تصريحات للصحف الألمانية حول إعلان إيطاليا مقتل أنيس العامري، المشتبه به في قيادة الشاحنة التي استخدمت في تنفيذ الهجوم، أن ألمانيا ستحاسب أي متهم متورط بمساعدة العامري في تنفيذ الهجوم، مشيرة إلى تواصل التحقيقات لكشف ملابسات الحادث، وأن الأمن الألماني لن يهدأ حتى يتم الكشف عن ملابسات الهجوم، وكل من ساعد العامري في تنفيذ الهجوم أو من وفر له الحماية.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلن ماركو مينيتي وزير الداخلية الإيطالي عن  مقتل أنيس العامري قائد شاحنة برلين في إطلاق نار شمال إيطاليا.

وقال ميتيني إن الشاب الذي قتل هو أنيس العامري دون أدنى شك على حد تعبيره، في إشارة منه إلى المشتبه به في قيادة الشاحنة التي قامت بدهس تجمعا في سوق مخصص لإحتفالات عيد الميلاد في العاصمة الألمانية برلين يوم الإثنين الماضي، والذي أسفر عن مقتل نحو 12 شخصا.

وأضاف ميتيني خلال لقائه بالصحفيين أن العامري قاما بسحب مسدسه وأطلق النار على أحد رجال الشرطة الإيطالية عندما أوقفه رجلي شرطة أمام محطة قطارات سيستو سان جيوفاني الواقعة شمال ميلانو.

وأشار ميتيني إلى إصابة رجل الشرطة بجرح في كتفه إثر إطلاق النار عليه من العامري ، وقام العامري بالإختباء وراء إحدى السيارات القريبة منه، قبل أن يتم إطلاق النار عليه من جانب رجل الشرطة الآخر والذي أسفر عن قتله.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قد أعلن عن مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في برلين، واعترف التنظيم اليوم الجمعة بمقتل منفذ هجوم برلين.

وكانت الشرطة الإيطالية أشارت إلى احتجاز العامري في الماضي لمدة أربع سنوات، وتحاول الشرطة الإيطالية حاليا معرفة ما إذا كان العامري على صلة مع أحد في مدينة سيستو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.