البنك الأوروبي يتوقع مساهمة قوية لصادرات مصر من الغاز في النمو الاقتصادي العالمي

البنك الأوروبي يتوقع مساهمة قوية لصادرات مصر من الغاز في النمو الاقتصادي العالمي

rema
2024-02-17T23:09:22+03:00
اخبار الاقتصاد
rema15 أغسطس 2023

أصدر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تقرير بخصوص التوقعات الاقتصادية الإقليمية، وجاء فيه أنه يتوقع مساهمة صادرات مصر من الغاز الطبيعي، في إنعاش النمو الاقتصادي في العام المالي القادم، وكان تفسير ذلك الارتفاع المحتمل للطلب على صادرات الغاز المصرية وزيادة أسعارها.

تفاصيل توقعات البنك الأوروبي

ومن المتوقع أنْ تتسبب مصر الحفاظ على وتيرة النمو على المدى المتوسط​، وفقا لما ذكرته صحيفة “الكوريو” الإسبانية، إذ أنّ إجمالي صادرات الغاز الطبيعي المصري جرى تقديرها بنحو 3.5 مليون طن، في أول نصف من العام المالي 2021-2022.

ومن المتوقع أن تزداد إلى 7.5 مليون طن بنهاية العام المالي الجاري، وفي أبريل المنقضي، أعلنت شركة إيني الايطالية، أنها قامت بتوقيع اتفاق مع الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” المصرية، لتصدير حوالي 3 مليارات متر مكعب في العام الجاري.

وسيتم التصدير من خلال محفظة إيني للغاز الطبيعي المسال التي تتجه إلى أوروبا وإيطاليا، وتواجه أوروبا أزمة حادة على مستوى الطاقة، بسبب الحرب الروسية، بسبب اتجاه التكتل الأوروبي للبحث عن بدائل للغاز الروسي، في إطار العقوبات الغربية المفروضة على موسكو بسبب الحرب على أوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.