وفرة عالمية متوقعة لفول الصويا بسبب الصين

وفرة عالمية متوقعة لفول الصويا بسبب الصين

rema
2024-02-17T23:09:09+03:00
اخبار الاقتصاد
rema4 فبراير 2024

قلّت الواردات الصينية من فول الصويا في إبريل المنقضي، بما نسبته 8.5% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، مع العلم أنّ الصين هي الدولة الأكبر على مستوى العالم التي تقوم باستهلاكه، إذ حرصت على تقليل وتيرة شراء البذور الزيتية في العام الجاري.

انخفاض الواردات الصينية

وانخفضت الواردات بنحو 8.08 مليون طن متري، وذكرت البيانات أنَّ الصين قامت باستيراد 28.36 مليون طن متري من الفول في أول 4 أشهر من 2022، وهو ما يعبر عن انخفاض نسبته 0.8% عن السنة الماضية، وهو ما يمثل وفرة متوقعة في المعروض على مستوى العالم من فول الصويا.

مستويات إنتاج الخنازير في الصين ضعيفة بالمقارنة مع الإفراط في إنتاج الخنازير في الأعوام الماضية، إذ أنّ هذا الأمر يعكس تباطؤ الطلب على علف الحيوانات المعتمد على فول الصويا، وفقًا لما ذكرته كسارة فول الصويا في التقرير.

صناعة الخنازير في الصين عانت من حمى الخنازير الأفريقية سنة 2018، وهو وباء قاتل تسبب في خفض أعداد الخنازير بنسبة تزيد عن 50% بحلول نهاية العام التالي لتفشي الوباء، ومن ثمّ فقد زادت أسعار الخنازير إلى مستويات قياسية غير مسبوقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.