جيش سريلانكا ينقذ رئيس الوزراء المستقيل من “براثن المتظاهرين”

جيش سريلانكا ينقذ رئيس الوزراء المستقيل من “براثن المتظاهرين”

rema
2024-02-17T23:09:09+03:00
اخبار عالمية
rema24 أكتوبر 2023

أعلنت شبكة cnn الإخبارية الأمريكية، أن الجيش السريلانكي استطاع أن ينقذ رئيس الوزراء الذي انتهت ولايته ماهيندا راجاباكسا، عندما نفذ عملية عسكرية بعد ساعات قليلة من تقديم الاستقالة، إذ خلفت الاشتباكات العنيفة بين المتظاهرين المؤيدين والمعارضين للحكومة الكثير من القتلى وأكثر من مائتي جريحا.

استدعاء الجيش إلى مجمع شجرة المعبد

وأستدعيت القوات المسلحة إلى مجمع “شجر المعبد” الذي يتبع رئيس الوزراء بسبب محاولة المتظاهرون اختراق مسكنه الخاص في ساعات الليل، واستطاع المهاجمون أن يدخلوا محيط المنزل الخارجي وقاموا بإلقاء قنابل حارقة.

ولكن محاولاتهم للدخول للمبنى جرى إحباطها بفضل تدخل الجيش، إذ أطلق الغاز المسيل للدموع، ولقي ضابط شرطة مصرعة أثناء مشاركته في الاشتباكات في مكان الحادث، حيث انفجرت بندقية الغاز المسيل للدموع فيه.

رئيس الوزراء راجاباكسا وعائلته جرى نقلهم إلى مكان لم يتم تحديده بعد، بعد اندلاع اشتباكات عنيفة في كولومبو، عاصمة البلاد، قُتل على إثرها 7 أشخاص، وأصيب 217 شخصا أخرين، إذ قدم رئيس الحكومة استقالته بعد فترة من فرض حظر تجول في جميع الأنحاء، الذي جرى فرضه بسبب تعديات أنصاره على المتظاهرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.