“الجرجير والحمص”.. بدائل جيدة للأسماك تمنحك نفسه فوائدها

“الجرجير والحمص”.. بدائل جيدة للأسماك تمنحك نفسه فوائدها

rema
2024-02-17T23:09:09+03:00
طب وصحة
rema23 نوفمبر 2023

تعتبر الأسماك من أشهى الأطعمة، كما أنها تمد الجسم بعناصر غذائية كثيرة، لا يمكن ان يستغني الجسم عنها مثل، الفسفور وأوميجا3، والبروتين، ولكن، البعض لا يحب تناولها، ومن ثم، فإننا سنقدم لكم بعض البدائل التي تمنحكم قيمة غذائية مماثلة.

أطعمة شهية ولذيذة وغنية بالقيمة الغذائية

الجرجير مفيد للغاية، إذ أن به نسبة فسفور كبيرة، وبالتالي فإنه يعوض نقص هذا العنصر بالجسم، ولا ننسى الحمص الذي يعتبر من الحيل الغذائية الرائعة البديلة للأسماك، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف، والبروتين، وأوميجا 3.

وبالتالي يمكننا، أن نحصل على الحمص كسلطة أو كمقبلات للطعام، وهناك أيضا زيت الصويا، وبه نسبة كبيرة من الأوميجا 3، وبالتالي فإنه يعتبر بديلا جيدا للأسماك، وهناك البقوليات مثل الفول، لأنّ بها عنصر الفسفور والحديد.

ولا يجدر بنا أن ننسى بذور الكتان، لأن بها الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل الأوميجا3، والمغنسيوم، والألياف، وبالتالي فإن الحصول عليها من الحيل الغذائية المهمة جدا التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية المتوفرة في الأسماك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.